porno.com
الرئيسية » أخبار » مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة “البريكس” بالمجلس لبحث ملفات التعاون مع التجمع

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة “البريكس” بالمجلس لبحث ملفات التعاون مع التجمع

#الدولة_الآن

متابعة: نورهان أبوالمعالي

عقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي”، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل المهمة.

وفي البداية إستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى استقبال السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، رئيس الجمهورية، للفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان”، رئيس مجلس السيادة السوداني، وما تم التأكيد عليه خلال هذا اللقاء المهم من روابط أخوية وعلاقات تاريخية تربط البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، والتأكيد أيضا على موقف مصر الراسخ تجاه ما يواجهه السودان الشقيق من ظرف دقيق خلال هذه المرحلة، وذلك بما يدعم أمنه واستقراره، ويحقق تطلعات أبناء شعبه.

كما تطرق “مدبولي “خلال الاجتماع إلى الجولة التفقدية التي قام بها السيد الرئيس بالأكاديمية العسكرية المصرية، والعديد من الرسائل المهمة التي أكد عليها سيادته خلال لقائه الطلاب، ثم الحديث عن مشاركته نيابة عن” السيسي”في اجتماعات القمة الخامسة عشرة لتجمع “البريكس”، التي عُقدت مؤخراً في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وتم خلالها الإعلان عن دعوة مصر للانضمام لعضوية التجمع اعتباراً من يناير “2024”.

وتمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على إنشاء وحدة “البريكس” بالمجلس، بحيث تُعنى بملفات التعاون مع تجمع “البريكس”، وتضم في عضويتها الوزراء والمسئولين المعنيين.

من ناحية أخري أشاد رئيس الوزراء بما تحققه مدينة العلمين الجديدة من جذب سياحي، وخاصة خلال هذا العام، وذلك بالنظر لما تتمتع به من العديد من المقومات الفريدة، والسمعة المتميزة جداً خارجياً، وهو ما يجعلها مقصدا للسائحين من مختلف دول العالم، لافتا في هذا الصدد إلى ما يتلقاه وعدد من الوزراء من إشادات من جانب العديد من المسئولين الدوليين خلال الزيارات الخارجية، حول مدينة العلمين الجديدة والجهود المبذولة لجعلها مقصداً سياحيا طوال العام.

كما أشار سيادتة إلى التوجيه الصادر لوزير الطيران المدني بأهمية العمل المستمر على تطوير مطاري العلمين، وبرج العرب الجديدة، ليتواكبا مع ما تحظى به المدينة من اقبال شديد من السائحين من مختلف دول العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس أذربيجان: ندعم الجهود المصرية فى حل القضايا بقطاع غزة

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت قال رئيس أذربيجان إلهام علييف، إننا ندعم الجهود المصرية في حل القضايا ...

youporn