porno.com
الرئيسية » إقتصاد » لاجارد: لا يزال أمام البنك المركزي الأوروبي طريقا طويلا لكبح جماح التضخم

لاجارد: لا يزال أمام البنك المركزي الأوروبي طريقا طويلا لكبح جماح التضخم

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي” كريستين لاجارد” انه مازال امام البنك المركزي الاوروبي “طريقا طويلا ليقطعه” لكبح جماح التضخم.

وكتبت “كريستين لاجارد “في مقال نشرته مساء الجمعة في عدة صحف أوروبية من بينها صحيفة “لا بروفانس” الفرنسية “لقد تباطأ التضخم الإجمالي بشكل ملحوظ. إنه في طريقه الآن للعودة إلى نسبة 2 % العام المقبل، وهو المستوى الذي نستهدفه والذي يتوافق مع استقرار الأسعار”.

اوردت ذلك صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، مشيرة إلى أن لاجارد أضافت “ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل أن يعود التضخم إلى المعدل الذي نستهدفه، وقد لا تكون الرحلة سلسة سيتعين علينا إظهار الحذر والتصميم والمثابرة”.وبهذا التصريح تكون رئيسة البنك المركزي الأوروبي قد سلطت الضوء على رسالة التحذير التي رافقت إعلان، الخميس، عن الخفض الأول المتوقع لأسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الاوروبي بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية، منذ يوليو 2022، لمكافحة ارتفاع الأسعار.

وبوصفه مؤشرا مرجعيا في منطقة اليورو، فقد تم خفض الفائدة على الودائع من 4 % – وهو أعلى مستوى وصلت إليه في سبتمبر – إلى 3.75% لكن مسئولي البنك المركزي الاوروبي حذروا أيضا الخميس من أنهم “لن يلتزمون مسبقا بمسار فائدة معين”، مما يبدد الآمال في سلسلة مضمونة من تخفيضات أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وشددت كريستين لاجارد في مقالها: “لا يزال يتعين علينا أن نبقي أقدامنا على الفرامل لفترة معينة، حتى لو لم نضغط على الدواسة بنفس القوة التي كنا نضغط بها من قبل”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. وزير الإسكان يتابع أعمال التطوير بمدن السويس والشيخ زايد والشروق

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن رؤساء أجهزة ...

youporn