porno.com
الرئيسية » أخبار » تعرف علي السيرة الذاتية للدكتور ” أسامه الأزهري” بمناسبة تعينه وزيرا للأوقاف

تعرف علي السيرة الذاتية للدكتور ” أسامه الأزهري” بمناسبة تعينه وزيرا للأوقاف

#الدولة_الآن

 

تقرير : جنة عمرية

الدكتور “أسامة السيد محمود الأزهري”،من مواليد محافظة الإسكندرية عام “1976”، انتقل مع عائلته إلى بلدة أبيه في محافظة سوهاج، في صعيد مصر، المعروف بتقاليده المحافظة، واعتنى والده بأن يحفظه القرآن الكريم، وأن ينتظم في صفوف الدراسة الأزهرية.

تخرج من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف سنة “1999” بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ثم حصل على درجة التخصص الماجستير سنة “2005”، وحصل على درجة العالمية الدكتوراة سنة “2011”، مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بالطبع والتداول، نال درجة الأستاذ المساعد في جامعة الأزهر الشريف سنة 2021م.

ثم حصل على دبلوم في علم النفس التطبيقي من كلية التربية جامعة عين شمس، مع تسجيل درجة الماجستير في نفس التخصص والكلية، ثم درجة الدكتوراة في القانون العام في الجامعة العالمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعين معيداً بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة “2000”، ثم انتقل إلى كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق سنة “2005”.

عين مدرساً بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع الزقازيق سنة “2011”، ثم أستاذاً مساعداً بجامعة الأزهر سنة “2021”، كما أشرف وناقش عددًا من الرسائل في كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية وجامعة الأزهر الشريف، وجامعة طنطا وغيرهما من الجامعات.

بالنظر إلى عضويته ومهامه، يعد الدكتور “أسامة الأزهري” شخصية بارزة في العديد من المؤسسات والهيئات الدينية والتعليمية، حيث يشغل منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، كما تم تعيينه كعضو في مجلس النواب المصري وشغل منصب وكيل اللجنة الدينية من عام “2015” إلى “2021”.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل “الأزهري” كمستشار فضيلة مفتي الديار المصرية للعلاقات الخارجية والتواصل، وهو عضو في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ولجنة تطوير التعليم الأزهري بمشيخة الأزهر الشريف، كما يشرف على مكتب رسالة الأزهر وعضو في اللجنة العلمية بمركز التعليم عن بعد بدار الإفتاء المصرية.

كما يشارك الدكتور “أسامة الأزهري” بفعالية في العديد من المؤسسات الدولية، حيث يعد عضو مجلس أمناء مؤسسة طابة للبحوث والدراسات الإسلامية في أبو ظبي، وعضو لجنة أخلاقيات البحث العلمي التابعة لكلية الطب بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى ذلك، هو عضو ومستشار في مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي في المملكة الأردنية بقرار من ملك الأردن.

له العديد من المؤلفات منها (الأزهر الشريف وأثره في ثقافة العالم)، و (الإحياء الكبير لمعالم المنهج الأزهري المنير)، و (الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين: التيارات المتطرفة من الإخوان إلى داعش في ميزان العلم) وقد ترجم هذا الكتاب إلى أربع عشرة لغة، بالإضافة إلى عدد أخر من المؤلفات واللقاءات التلفزيونية والمقالات المنشورة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس “السيسي “بالعام الهجري الجديد

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت بعث محافظو الجمهورية برقيات تهنئة إلى الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بمناسبة العام ...

youporn