porno.com
الرئيسية » أخبار » فوزي: خطة الحكومة معتمدة بشكل أساسى على مخرجات الحوار الوطني

فوزي: خطة الحكومة معتمدة بشكل أساسى على مخرجات الحوار الوطني

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

أكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي أن الحكومة حضرت إلى البرلمان اليوم بكامل تشكيلها بقيادة دولة رئيس مجلس الوزراء, الدكتور مصطفى مدبولى, وسط حضور كبير جدا, فيما سادت أجواء إيجابية في القاعة أثناء إلقاء بيان الحكومة.

وقال المستشار فوزي, خلال اتصال هاتفي متلفز مساء الإثنين, إن برنامج الحكومة يحتوي على أكثر من 300 صفحة وسيتم مناقشته تفصيلا من خلال لجنة خاصة شكلت برئاسة وكيل أول مجلس النواب ورؤساء ال 25 لجنة نوعية ورؤساء الهيئات البرلمانية وعدد من الشخصيات المستقلة والمعارضة.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية أطلق عليها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أنها (حكومة تحديات) وتعتمد على برنامج “مخرجات الحوار الوطني ورؤية مصر 2030 .

ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أكد أن خطة الحكومة معتمدة بشكل أساسى على رؤية 2030 ومخرجات الحوار الوطني, وإعطاء مهلة ثلاث سنوات هو وقت مناسب جدا لوضع خطة الحكومة.

وحول الأولويات التى سيعمل عليها في الحكومة الجديدة, أجاب المستشار فوزي, أنه سيعمل على حسن تمثيل الحكومة داخل غرفتي البرلمان ولجانهما وسوف يعرض وجهة نظرهما وسيشارك بايجابية في مشروعات القوانين وإيضاح الحقائق والرد على الأدوات الرقابية بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية في الدولة.

وأكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي أنه سيجري الدراسات والأبحاث القانونية وأي مسألة يكلف بها من مجلس الوزراء أو جهات الدولة الرسمية, كما سيكون على استعداد كامل لتلبية هذه المتطلبات, موضحا أن وزارته ستقوم بالإشراف على ملف حقوق الإنسان بشكل يعكس جدية الدولة المصرية ويوضح أيضا رعايتها “حقوق الانسان” بجميع مناحيها.

وبشأن التواصل السياسي, قال المستشار فوزي, إنه سيعمل بشكل سريع على فتح قنوات التواصل مع كافة الكتل في المجتمع بدءا من الحوار الوطني بمؤسساته وتكويناته المختلفة, مرورا بالنقابات والأحزاب سواء, كانت ممثلة داخل البرلمان أو غير ممثلة, وأيضا مؤسسات الأعمال والنقابات والاتحادات والكيانات الشبابية والقبائل وكل مكونات المجتمع سوف نكون حريصين على استقبالهم والذهاب إليهم والاستماع لهم, وسنعمل على وجود حوار بناء وتفاعلى صاعد وشفاف مع جميع هذه المكونات.

وأوضح أنه بمجرد وجود وزارة معنية بالتواصل السياسى وتكلف بذلك نيابة عن الحكومة وتحت إشراف من رئيس الحكومة, فهي تعد رسالة من القيادة السياسية بأننا نرغب في المزيد من الانفتاح والتواصل مع المجتمع والمواطن, مؤكدا أن برنامج الحكومة اليوم وأعمالها المستهدف النهائي منها هو المواطن وبناء الإنسان و تعزيز رفاهيته.

وبشأن أهم الإجراءات التى سوف تقوم بها الحكومة الجديدة, قال المستشار فوزي, إن الحكومة واللجنة الخاصة سوف تعقد اجتماعاتها ويقرر مجلس النواب قراره في شأن مسألة الثقة, ونأمل أن يحوز البرنامج على ثقة الشعب ممثلا في نوابه, وبعد أن يتم ذلك سوف نشرع في تنفيذ الخطة والبرنامج بشكل مباشر.

وأكمل المستشار فوزي, أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى شرح اليوم خلال كلمته في بيان الحكومة التحديات والأهداف, وهي أربع أهداف مباشرة, حماية الأمن القومي وتفعيل السياسية الخارجية, وبناء الإنسان وتعزيز رفاهيته, وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأضاف وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي أن كل بند من هذه البنود الأربعة به مؤشرات وخطوات ستعمل الحكومة بشكل مباشر كلا في اختصاصه بالتعاون الكامل وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على تحقيق هذه المستهدفات.

وعن خطة الحكومة وعملها على تجاوز التحديات إرضاء للمواطن, أكد وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي, المستشار محمد فوزي, أن الحكومة بدأت الإعلان عن العمل من أجل المستقبل, وأكد أن “الحكومة” سوف تقوم بفتح صفحة جديدة وتقدم كافة الخدمات, علما بأنها تدرك مطالب وشواغل المواطن.

وأضاف المستشار فوزي, أن الحكومة صرحت بشكل مباشر أن المواطن, في بؤرة اهتمامها وستعمل على تلبية احتياجاته بأكبر قدر ممكن وبأفضل وسيلة ممكنة, كما ستعمل على توفير المعلومات حول السياسات العامة وكيفية تطبيقها وبشكل كبير جدا على تعزيز حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال المستشار فوزي إن رئيس مجلس الوزراء تناول مكافحة الإرهاب, بشكل خاص وأشار إلى أن المواجهة الصلبة تكون من جذوره من تعليم واقتصاد, كما أن اللافت في بيان الحكومة أنه ربط بين قوة مصر الناعمة والثقافة والهوية الوطنية وملف الأمن القومى.

واعتبر المستشار فوزي, أن هذا الربط يعد ممتازا , وسوف نعمل عليه, مشددا على أن حماية الأمن القومي جزء منه حماية قوى مصر الناعمة وزيادة الثقافة وتعزيزها والانتماء والهوية الوطنية.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى تحدث أيضا في بيان الحكومة عن تعزيز العلاقات المصرية العربية وتعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية وتعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للطاقة, متابعا أن البيان كان مفصلا وشاملا لكافة الموضوعات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق إعتماد”12” سفير جديد لدى جمهورية مصر العربية

#الدولة_الآن  كتبت :نورهان أبوالمعالي قام السيد الرئيس “عبدالفتاح السيسي ” رئيس جمهورية مصر العربية بتسلم ...

youporn