porno.com
الرئيسية » أخبار » وزارة الكهرباء :نعمل على تنويع مصادر توليد الطاقة..والقطاع الخاص شريك رئيسي

وزارة الكهرباء :نعمل على تنويع مصادر توليد الطاقة..والقطاع الخاص شريك رئيسي

#الدولة_الآن

كتب :محمد شاكر

رحب الدكتور “محمود عصمت” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بوفد بنك اعادة الإعمار والتنمية الأوروبي،برئاسة “نانديتا بارشاد” المدير الإدارى لمجموعة البنيه التحتية المستدامة ، بمقر الوزارة بمدينة العلمين، حيث اشاد بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والبنك، ووضع خطة عاجلة لتحسين الأداء واضافة قدرات توليد من الطاقة المتجددة وزيادة قدرة الشبكة على استيعاب الأحمال.

ناقش الاجتماع عدد من ملفات التعاون المشترك، شملت استراتيجية مزيج الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتعظيم العوائد من الموارد الطبيعية ومشروعات تطوير الشبكة الموحدة وكذلك تحديث مراكز التحكم على شبكات التوزيع.

واشار “عصمت” أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا باستغلال الموارد الطبيعية المتاحة وتحقيق أقصى استفادة منها وحسن إدارتها بالشكل الأمثل بالتوسع فى اقامة محطات الطاقات الجديدة والمتجددة ، مبيناً أهمية تنويع مصادر الطاقة وتحقيق امن الطاقة من خلال مختلف أساليب التعاون والشراكة الممكنة.

كما بين وزير الكهرباء ان الوزارة تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة ، وتهدف إلى تنفيذ خطة لخفض استهلاك الوقود التقليدى وتقليل انبعاثات الكربون وزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة ، والتوسع فى أنظمة تخزين الطاقة وخطوط الربط على الشبكة الموحدة وغيرها من متطلبات التطوير على طريق الشبكة الذكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية المصرية تؤكد حرص مصر على الوفاء بالتزاماتها التعاهدية بموجب الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان

#الدولة_الآن  كتبت: سلمى يوسف التقى الدكتور “بدر عبد العاطى” وزير الخارجية والهجرة يوم السبت “21” ...

youporn