porno.com
الرئيسية » أخبار » إجتماع بمجلس الوزراء من اجل وضع خطة عاجلة للنهوض بالصناعة المصرية

إجتماع بمجلس الوزراء من اجل وضع خطة عاجلة للنهوض بالصناعة المصرية

#الدولة_الآن

كتب :محمد شاكر

في إطار اهتمام الدولة بقطاع الصناعة، وبذل كل ما من شأنه النهوض به، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ، رئيس الجمهورية في هذا الشأن.
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاَ، اليوم، مع عدد من الوزراء، لاستعراض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية، وذلك استغلالا لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات تؤهلها للتحول إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي.

واستعرض الفريق “كامل الوزير” ،نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية، مشيراً إلى أنها تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات الواعدة، ترشيداً للواردات، وزيادة في حجم الصادرات، وذلك بما يدعم الصناعة المحلية، ويعزز من تنافسية المنتجات المصرية، ويسهم في فتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها، والعمل على تعريف المستثمرين بما تمتلكه مصر من فرص صناعية واعدة في العديد من المجالات والقطاعات.

كما اشار وزير الصناعة والنقل إلى اهتمام الخطة العاجلة بملف التدريب، بما يسهم في الارتقاء بمستوى وحرفية العمالة الفنية المصرية، وقدرتها على مواكبة التطوير والنظم العالمية الحديثة المطبقة في قطاع الصناعة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص في هذا الصدد، وذلك بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، والنقل والتوطين لأحدث التكنولوجيات المطبقة على المستوى العالمي في قطاع الصناعة، وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب المصري، موضحاً في النهاية أنه سيتم عرض محاور ومكونات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية، على فخامة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ، رئيس الجمهورية، تمهيداً للاعتماد والبدء في تنفيذها على أرض الواقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأوقاف توزع “60” طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في “13” محافظة

#الدولة_الآنكتبت: أميرة أيمن وزعت وزارة الأوقاف “60” طنًّا من السلع الغذائية بواقع “15 ألف” شنطة ...

youporn