porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » مصرع “ثلاثة” مواطنين وإصابة “٤٩” آخرين في حادث تصادم قطارين بمحطة الزقازيق محافظة الشرقية

مصرع “ثلاثة” مواطنين وإصابة “٤٩” آخرين في حادث تصادم قطارين بمحطة الزقازيق محافظة الشرقية

#الدولة_الآن

كتبت: منة الله شاهين

شهدت محطة الزقازيق محافظة الشرقية يوم السبت، حادث اصطدام قطار رقم “٣٣٦” القادم من المنصورة وقطار “٢٨١” المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية داخل محطة الزقازيق، وقد أثار ضجة كبيرة، مما استدعى تدخل الحكومة والجهات المعنية للتحقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة الأسباب ومحاسبة المسؤولين.

على الفور انتقلت القوات الأمنية لمحل الواقعة بواسطة “٢٠” سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما تم تشكيل لجنة تحقيق من قبل وزارة النقل للوقوف على أسباب الحادث، وأيضًا تم التحفظ على عامل التحويلة المسؤول عن توجيه القطارات للتحقيق معه بالإضافة إلى ذلك، وجه رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” بضرورة تقديم الدعم الكامل للمتضررين، بما في ذلك تقديم التعويضات لعائلات الضحايا.

أسفر الحادث إلى وفاة “ثلاثة” أشخاص بينما أصيب “٤٩” آخرون بجروح وكسور متفاوتة، وتم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات على رأسهم مستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار، كما أوضحت وزارة الصحة أن “٤٤” من المصابين حالتهم مستقرة، بينما “خمس” حالات ما زالت في وضع حرج.

تبين أن التصادم حدث نتيجة خطأ في التحويلة، حيث أنها النظام الذي يوجه القطارات بين المسارات داخل المحطة، كما يبدو أن التحويلة قامت بتوجيه القطارين إلى مسار واحد ما أدى إلى وقوع الحادث، وأعلنت وزارة النقل بقيادة الوزير “كامل الوزير” تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في أسباب الحادث، حيث تعمل اللجنة على دراسة الأسباب الفنية وراء الخطأ في التحويلة، وتحديد من يتحمل المسؤولية.

كما تم إرسال أوناش الرافعات إلى موقع الحادث لإزالة الحطام، وإعادة فتح المحطة أمام حركة القطارات، والتحقيقات مازالت مستمرة للوقوف على ملابسات الحادث، وجاري اصدار التقرير النهائي من قبل اللجنة خلال في الأيام القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط “خمسة “أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار

#الدولة_الآن  كتبت : حنين صالح أكدت معلومات وتحريات وحده مباحث قسم شرطة التبين اليوم ، ...

youporn