porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير المالية يلتقي بنظيره الصيني على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان

وزير المالية يلتقي بنظيره الصيني على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان

#الدولة_الآن

كتبت: أميرة أيمن

عقد “أحمد كجوك” وزير المالية، لقاءًا ثنائيًا مع نظيره الصيني “لان. فوه. آن”، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية بأوزبكستان، وذلك لمناقشة سبل توسيع آفاق التعاون الاستثمارى بين البلدين وتبادل الرؤى والأفكار فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، آخذًا فى الاعتبار علاقة الشراكة القديمة بين البلدين، باعتبارهما من أبرز الأعضاء المؤسسين لبنك الاستثمار الآسيوى الذى يعد أحد أهم البنوك الداعمة والمعبرة عن الاقتصادات الناشئة.

وأكد “أحمد كجوك”، أننا نحرص على تعزيز التعاون المالي مع الصين لضمان تنويع مصادر التمويل والاستدامة المالية وتعبئة الإيرادات المحلية، مبينًا أن مصر كانت من أولى الدول الأفريقية التى دخلت الأسواق الصينية بدعم قوى من وزارة المالية والبنك المركزى الصينى، وأصدرت بنجاح سندات الباندا، وهو ماسينعكس إيجابيًا على تسهيل وصول القارة الأفريقية لأسواق المال الآسيوية من خلال أسواق المال الصينية.

كما أضاف “كجوك” أن مصر شريك استراتيجي فى مبادرة «الحزام والطريق»، بما يسهم فى تسهيل حركة التجارة الإقليمية وتحسين الترابط والتعاون على نطاق واسع يمتد عبر القارات، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا تنافسية للشركات الصينية فى القطاعات المستدامة كالزراعة وتحلية المياه والرعاية الصحية على نحو يساعد فى تحسين الميزان التجاري بزيادة حجم ونمو الصادرات المصرية إلى الصين وجذب المزيد من الحركة السياحية إلى مصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية المصري يناقش مع نظيره الإيراني تداعيات التصعيد الإسرائيلي على أمن المنطقة

#الدولة_الآنكتبت: سلمى يوسف التقي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور “بدر عبد العاطي” اليوم ...

youporn