porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير التعليم يعقد اجتماعاً مع موجهين المواد الأساسية لتعزيز جودة التعليم

وزير التعليم يعقد اجتماعاً مع موجهين المواد الأساسية لتعزيز جودة التعليم

#الدولة_الآن

تقرير: اسماء محمد السنوسي
في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز جودة التعليم في مصر، عقد السيد” محمد عبد اللطيف”، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً موسعًا يوم السبت “28” سبتمبر” 2024″، مع أكثر من “1200” موجه للمواد الأساسية في المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، يعتبر هذا اللقاء جزءًا من استراتيجية الوزارة لتعزيز التعاون بين الموجهين والمعلمين، حيث أشار الوزير إلى أهمية بناء القرارات سويًا وتطبيق حلول فعّالة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه التعليم.
وأكد الوزير على ضرورة اتباع خطوات ملموسة لتحسين أوضاع المعلمين، مشددًا على دور الموجهين العموم في متابعة أداء المعلمين داخل الفصول الدراسية وتقييم الواجبات المدرسية ،وأكد الوزير أن إعداد طالب قادر على القراءة والكتابة يظل من أولويات الوزارة لتحقيق تطوير فعلي في المنظومة التعليمية.
وفي مستهل اللقاء، أكد الوزير أن الحلول الواقعية على الأرض والجهود المخلصة بمشاركة كافة أطراف المنظومة التعليمية تساهم في تخطي أكبر تحديين يواجهان التعليم، وهما مشكلة الكثافة في الفصول، حيث أصبح عدد الطلاب في الفصول على مستوى الجمهورية لا يتخطى” ٥٠ “طالبًا بنسبة تصل إلى” ٩٩.٥٪؜ “من مدارس الجمهورية، فضلا عن جهود تخطي تحدي العجز في أعداد المعلمين.
وركز وزير التربية والتعليم على تحسين أوضاع المعلمين، مبدياً التزام الوزارة باتخاذ خطوات ملموسة لذلك، كما أكد على دور الموجهين في متابعة الأداء التعليمي داخل الفصول، بما في ذلك الواجبات وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية.
كما تناول الوزير استخدام المعامل غير المستغلة في المدارس الثانوية، مشدداً على أهمية تخصيص حصة أسبوعية داخل المعمل، وتعزيز مهارات الطلاب، وأشار إلى أهمية إعداد طالب قادر على القراءة والكتابة كأحد أولويات الوزارة.
كما أوضح الوزير ضرورة قياس التقييمات على مستوى الجمهورية ومتابعتها بدقة لضمان تحسين مستوى التعليم ،وأشاد بما شهده خلال زيارته الأخيرة لمدارس محافظة “كفر الشيخ”، حيث لاحظ أداءً منضبطًا فيما يتعلق بكراسات الواجب للطلاب ودفاتر المعلمين، مما يعكس الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم في المدارس المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطيبة الجديدة

#الدولة_الآن كتبت: اسماء محمد السنوسي قام المهندس “شريف الشربيني ” ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات ...

youporn