porno.com
الرئيسية » أخبار » الكهرباء تبحث التعاون في الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة

الكهرباء تبحث التعاون في الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

ناقش الدكتور “محمود عصمت”، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سبل التعاون مع تحالف “جيلا-انترو” في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف تعزيز المشروعات المستقبلية لقطاع الكهرباء، مؤكدا على أهمية توطين صناعة المهمات الكهربائية والتوسع في صناعة أبراج الكهرباء لدعم مختلف الجهود.

الاجتماع جمع الوزير مع المهندس “شريف عبدالفتاح”، رئيس شركة التوكل الكهربائية “جيلا”، تناول استراتيجيات تطوير القطاع، حيث تم مناقشة التعاون في إنتاج أبراج نقل الكهرباء وتصنيع الوصلات الخاصة بربط الكابلات، بجانب استعراض مشروع إدارة الطاقة الذي يسعى للتحكم في الفقد وسرقة التيار الكهربائي،وأهمية تطوير البنية التحتية للقطاع.

من جانبه، شدد “عصمت” على التزام الوزارة بتوسيع استخدام الطاقة المتجددة ضمن استراتيجية خفض استهلاك الوقود التقليدي وتقليل الانبعاثات الكربونية، مبيناً أن القطاع الخاص يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق هذه الاستراتيجية، خاصة من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الوزير في ختام الاجتماع على أن الوزارة ماضية قدماً في تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لتطوير الشبكة الكهربائية، والعمل على التحول التدريجي نحو شبكة ذكية متطورة تساهم في تحقيق كفاءة تشغيل أعلى وتقليل الفاقد، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية شاملة لتوطين التكنولوجيا وتحقيق استدامة الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“صبحي” يجتمع بالشباب المتميزين في مشروع “بنك القيادات”

#الدولة_الآن كتبت: إيمان أحمد اجتمع الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، بالشباب المتميزين من مشروع ...

youporn