porno.com
الرئيسية » أخبار » التضامن الاجتماعي: حملة “هنوصلك” تُمكّن ذوي الإعاقة من الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

التضامن الاجتماعي: حملة “هنوصلك” تُمكّن ذوي الإعاقة من الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

#الدولة_الآن

 

كتبت: اسماء محمد السنوسي

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي النسخة الثانية من حملة “هنوصلك لإصدار “مليون ب”طاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة”، وذلك ضمن إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” ،الحملة شهدت نجاحًا كبيرًا، حيث تم تنفيذ “200 “قافلة على مستوى” 19 “محافظة، وتردد عليها “10500” مواطن للاطلاع على الخدمات المقدمة، مما أسفر عن تسجيل” 2391″ من ذوي الإعاقة على المنظومة.

تستهدف الحملة” 192″ قرية في مختلف أنحاء الجمهورية، وتعتبر نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، بمشاركة “77” مكتب تأهيل متنقل. انطلقت فعاليات الحملة في” 28″ يوليو “2024” وشملت عددًا من المحافظات مثل القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، والغربية.

وفي سياق جهود الحملة، أوضحت الدكتورة “مايا مرسي” وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك خطوات لتسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة، حيث تم دمج إجراءات التقييم الطبي والوظيفي في لجنة واحدة تتضمن “22” لجنة على مستوى المحافظات بشكل تجريبي، بهدف تسريع تحديد حالات الإعاقة وتيسير إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة.

تأتي هذه الحملة في إطار استراتيجية الدولة لدعم وتعزيز حقوق ذوي الإعاقة، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتمكينهم من الحصول على خدمات متكاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنشاء أول برج هيدروجيني في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة

#الدولة_الآن  كتبت: إسراء محمد التقى المهندس “حسن الخطيب”، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بالدكتور “ماجد مرعي”، ...

youporn