porno.com
الرئيسية » أخبار » موافقة مجلس النواب على منحتين لدفع التنمية الاقتصادية في مجالات النظم البيئية والطاقة الخضراء

موافقة مجلس النواب على منحتين لدفع التنمية الاقتصادية في مجالات النظم البيئية والطاقة الخضراء

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد

أعلنت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، موافقة مجلس النواب على اتفاقيتين جديدتين لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، وتشمل الاتفاقيتان موافقة على تعديل اتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ، بالإضافة إلى مشروع “المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر” الممول من بنك الاستثمار الأوروبي.

وأوضحت “المشاط” أن التعديل “الأول” لاتفاقية منحة المساعدة يهدف إلى تقليل الانبعاثات المرتبطة بالوقود الأحفوري، والحفاظ على النظم البيئية وتعزيز بنية المناخ التحتية، وذلك من خلال إضافة “5.5 مليون” دولار لتصبح مساهمة الجانب الأمريكي 20.5 مليون دولار. كما تطرقت إلى العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة التي تمتد لعقود، مؤكدة أن الوزارة تعمل على إدارة وتنمية العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكدت الوزيرة أن الأنشطة الممولة تشمل تعزيز نظم المناخ، وتمويل المناخ من خلال تطوير أنظمة وآليات تمويل مبتكرة، ودعم الحكومة المصرية في مجالات الطاقة النظيفة وإزالة الكربون من قطاع الطاقة،مشيرة إلى دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمبادرة الحكومة المصرية “نُوفِّي” المتعلقة بربط مشروعات المياه والغذاء والطاقة.

وفيما يتعلق بمشروع “المساعدة الفنية لإدارة الحمأة”، أوضحت الوزيرة أن المشروع، الممول بقيمة “2 مليون” يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، يسهم في تعزيز مصادر الطاقة الخضراء المستدامة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، وأن بنك الاستثمار الأوروبي يعتبر من أكبر شركاء التنمية لمصر، ويعمل على دعم مجموعة واسعة من المشروعات التنموية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تعزيز التعليم: فعاليات وزارة التربية والتعليم في الفترة من “12” إلى “17” أكتوبر

#الدولة_الآن تقرير: إسراء محمد شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من “السبت ١٢ ...

youporn