porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الصحة يعلن عن إطلاق “40” دليلًا إرشاديًا لتعزيز جودة الرعاية الصحية

وزير الصحة يعلن عن إطلاق “40” دليلًا إرشاديًا لتعزيز جودة الرعاية الصحية

#الدولة_الآن

 

تقرير أميرة أيمن

أعلن الدكتور “خالد عبد الغفار”، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إطلاق “40” دليلًا إرشاديًا بمختلف الأمراض، وذلك خلال احتفالية إطلاق الدلائل الإرشادية المصرية وأخلاقيات المهنة للتمريض، بالتعاون بين المجلس الصحي المصري ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد “عبد الغفار” خلال كلمته اهتمام القيادة السياسية ودعمها القوي لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان في مجال الصحة، وتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لجميع المواطنين، الأمر الذي يتحقق بوضع قواعد وأساسيات تحمي حقوق الإنسان في مجال الصحة، بالإضافة إلى توعية المواطنين بحقوقهم الصحية وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها كمتلقين للخدمة الصحية.

تابع وزير الصحة أن الدلائل الإرشادية تعد مسألة حيوية وهامة للغاية، في توفير إطار علمي موحد، لتحسين جودة نظم الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى، لضمان سلامتهم خلال حصولهم على رعايتهم الصحية، مؤكدًا أن هذه الدلائل يتم استحداثها بشكل دوري، وفقًا لأحدث التشخيصات والعلاجات الجديدة، وأنها ستكون الأساس للطاقم الطبي والصحي بأفضل ممارسات التشخيص والعلاج، وذلك بتوفير توصيات قائمة على الأدلة، لتعزيز وتحقيق أفضل النتائج العلاجية والمساعدة في تقليل المضاعفات والآثار الجانبية، كما أن لها دورًا في تعزيز سلامة المرضى وتقليل المضاعفات الطبية.

استكمل وزير الصحة أن الدلائل الإرشادية تساهم في البحث والتطوير وتحديد الفجوات المعرفية والممارسات، لتوجيه أولويات البحث العلمي، كما أن لها دورًا مساعدًا في تنفيذ الدراسات السريرية بطريقة منهجية، إلى جانب مساهمتها في دعم اتخاذ القرارات الصحية عن طريق توفير معلومات وتوجيهات موثوقة للمهنيين الصحيين، تساعدهم في اتخاذ قرارات علاجية مناسبة، إضافة إلى مساعدة المرضى في فهم خياراتهم العلاجية، وتمكينهم من المشاركة في القرارات.

اختتم “عبد الغفار” كلمته بالإيجابيات الملموسة جراء تطبيق الدلائل الإرشادية، والتي سيكون لها أثر واضح في تحسين منظومة الصحة عامة، وتطوير العنصر البشري، وتقديم خدمة آمنة للمريض.

في سياق متصل، بيّنت الدكتورة “كوثر محمود”، نقيب التمريض أنه تم تحديث “40” دليلًا استرشاديًا، وجاري العمل على تحديث أدلة أخرى في الفترة المقبلة، مؤكدة ترسيخ أول ميثاق لآداب مهنتي التمريض والقبالة.

وبدوره، ذكر الدكتور “أحمد السبكي”، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق الدلائل الإرشادية المصرية وأخلاقيات المهنة للتمريض، يمثل نقلة نوعية في تعزيز جودة خدمات التمريض وتحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين.

كما أشاد “السبكي” خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في جلسة بعنوان “رؤية مؤسسات الدولة نحو مهنة التمريض” ضمن فعاليات حفل إطلاق الدلائل الإرشادية بمشاركة نخبة من القيادات الصحية، بدور التمريض كعمود فقري للرعاية الصحية، مؤكدًا التزام الهيئة بتطبيق الدلائل الإرشادية والتدريب عليها لتعزيز توحيد الممارسات التمريضية، وضمان تقديم رعاية صحية وفق أعلى المعايير الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الاهلي يكتسح دلفي ب”10″ أهداف في دوري الكرة النسائية

#الدولة_الآن  كتب: محمد إبراهيم حقق فريق البنك الاهلي بقيادة مدربه “محمد كمال” فوزًا كاسحًا على ...

youporn