أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » أخبار » في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء إنسان”… “التضامن” يصدر بطاقات الخدمات المتكاملة

في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء إنسان”… “التضامن” يصدر بطاقات الخدمات المتكاملة

#الدولة_الآن

كتبت: إيمان أحمد

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء إنسان”، تابعت الدكتورة “مايا مرسي” وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريراً عن إصدار وطباعة بطاقات الخدمات المتكاملة، لذوي الإعاقة المستحقين على مستوى جميع المحافظات.

وأوضح التقرير توافد المواطنين إلى مكاتب التأهيل الاجتماعي المختصة، لطلب استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، حيث سجل عدد “47,286” مواطنا ومواطنة بمنظومة الخدمات المتكاملة، وتم قبول عدد “30,950” طلبا منهم للحصول على بطاقة الخدمات.

كما تضمن التقرير أيضاً عدد “13,743” طلباً، جارى مراجعته من قبل الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه تمهيداً للإرسال للطباعة، وعدد “1,596” طلبا تم رفضهم لاستكمال إجراءات التسجيل على موقع وزارة الصحة، لاستخراج تقرير طبي مميكن أو لعدم الاستحقاق أو لعرضهم على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

هذا وقد اتخذت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان عدة إجراءات للتسهيل على ذوي الإعاقة، حيث تم دمج إجراءات التقييم الطبي والتقييم الوظيفي في لجنة واحدة بعدد “22” لجنة على مستوى المحافظات بشكل تجريبى، لسرعة تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء وزير الخارجية والهجرة مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية

#الدولة_الآن  تقرير: أميرة أيمن عقد الدكتور “بدر عبد العاطي”، وزير الخارجية والهجرة يوم “21” أكتوبر ...

youporn