porno.com
الرئيسية » أخبار » الهيئة العامة للرقابة المالية تعلن ضوابط جديدة لقيد وتداول أسهم شركات الاستحواذ “SPAC” لتعزيز استقرار الأسواق واستثمار حقوق المتعاملين

الهيئة العامة للرقابة المالية تعلن ضوابط جديدة لقيد وتداول أسهم شركات الاستحواذ “SPAC” لتعزيز استقرار الأسواق واستثمار حقوق المتعاملين

#الدولة_الآن

 

تقرير: اسماء محمد السنوسي

استعرض الدكتور “محمد فريد”رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال قمة التكنولوجيا وريادة الأعمال “Fintech Surge” في دبي، الجهود المستمرة للهيئة في مجال التحول الرقمي ودعم الشركات الناشئة.

وأشار الدكتور “فريد” إلى أن الرقمنة ودعم الشركات الناشئة يتصدران أولويات الهيئة؛ لتحقيق الشمول المالي القائم على الابتكار. ولفت إلى أن الهيئة تعمل على إنشاء بيئة تنظيمية وتشريعية تدعم نمو الشركات الناشئة وتحسين مستوى الأعمال.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور” فريد” عن موافقة الهيئة على أول طلب لتأسيس شركة ‘SPAC”، مما يعد خطوة هامة في تعزيز المناخ الاستثماري ،وأكد أن الهيئة تسعى لتقديم آليات استثمارية متنوعة، رغم بعض المخاطر، مع الحفاظ على نزاهة واستقرار الأسواق.

تحدث الدكتور” فريد’ في حوار أدارتها “كريمة الحكيم” من مركز” بلج أند بلاي”، حيث تناول المؤتمر التوجهات المؤثرة في مستقبل القطاعات المالية وأهمية التعاون بين المؤسسات التمويلية وشركات التكنولوجيا المالية.

وأوضح الدكتور “فريد “أن الهيئة أتمت الإطار التشريعي المطلوب لتنفيذ خطط الشمول المالي من خلال إصدار قرارات تنفيذية تهدف لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية، مما يسهم في زيادة عدد المستفيدين من الخدمات المالية.

كما أشار إلى اهتمام الهيئة بتبني أفضل التقنيات المالية المتوافقة مع رؤية مصر “2030”، التي تسعى لميكنة جميع الخدمات المالية، وأكد على النجاح في إصدار القانون رقم” الخامس “لسنة “2022”، الذي ينظم استخدام التكنولوجيا المالية.

وذكر الدكتور” فريد” أن التحول الرقمي يمثل أولوية للهيئة، حيث يساهم في تبسيط عملية الحصول على التمويل للأفراد والشركات، مما يمكّنهم من تحسين مستويات المعيشة وتوسيع الأنشطة الاقتصادية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الاهلي يكتسح دلفي ب”10″ أهداف في دوري الكرة النسائية

#الدولة_الآن  كتب: محمد إبراهيم حقق فريق البنك الاهلي بقيادة مدربه “محمد كمال” فوزًا كاسحًا على ...

youporn