porno.com
الرئيسية » أخبار » التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير خطوة هامة قبل الافتتاح النهائي

التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير خطوة هامة قبل الافتتاح النهائي

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد

أكد الدكتور “عباس الطيب” مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية، أن التشغيل التجريبي الجزئي لـ”المتحف المصري الكبير” يمثل خطوة هامة للوقوف على كافة متطلبات التشغيل وتفادي أي معوقات قبل الافتتاح النهائي للمتحف، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي لاختبار القدرات المختلفة نظرًا لأن المتحف يُعد الأكبر على مستوى العالم.

وأوضح “الطيب” أن المساحات الواسعة للقاعات الرئيسية، التي تصل إلى “18 ألفا” و”800″ متر مربع، دفعت الوزارة إلى إجراء تشغيل تجريبي لقياس كفاءة الأنظمة المشغلة، مؤكدًا أن الهدف هو تدارك أي ملاحظات قبل الافتتاح الرسمي لتقديم تجربة فريدة للزوار.

يُعد المتحف المصري الكبير أكبر صرح ثقافي تقدمه مصر للعالم في القرن 21″، ويهدف إلى الحفاظ على التراث المصري القديم وتعزيز البحث العلمي، كما يوفر تجربة سياحية متكاملة معتمدة على وسائل عرض تكنولوجية حديثة تجعل المتحف وجهة متميزة لزواره.

من المتوقع أن يضم المتحف عند اكتماله حوالي “100 ألف” قطعة أثرية، وسيستقبل نحو “15 ألف” زائر يوميًا، بالإضافة إلى المعارض الرئيسية، كما سيتضمن متحفًا للأطفال، حدائق خارجية، ومنطقة تجارية تضم مطاعم ومقاهي ومتاجر تعرض المنتجات المصرية الرائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تعزيز التعليم: فعاليات وزارة التربية والتعليم في الفترة من “12” إلى “17” أكتوبر

#الدولة_الآن تقرير: إسراء محمد شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من “السبت ١٢ ...

youporn