porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الاستثمار يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع بلجيكا في ختام زيارته لبروكسل

وزير الاستثمار يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع بلجيكا في ختام زيارته لبروكسل

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

اختتم المهندس “حسن الخطيب”، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل بلقاء مع السيد “Didier Malherbe”، رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية، حيث ركز اللقاء على سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وأشار الوزير إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبلجيكا بلغ حوالي “2.1 مليار” يورو خلال العام الماضي، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية لزيادة معدلات التجارة.

كما أوضح الوزير أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، مدفوعًا بالزيارات رفيعة المستوى، بما في ذلك زيارة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في فبراير “2022” وزيارة رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” في أكتوبر “2023” خلال هذه الزيارات، تم بحث تعزيز استثمارات الشركات البلجيكية الكبرى في مصر، مثل شركة ديمي وشركة يان دي نول وجون كوكريل، التي تعمل في مجالات متنوعة كالهيدروجين والأسلاك البحرية والتجريف.

وأشار الوزير إلى تطلع مصر لوضعها على خريطة البعثات الاقتصادية الخارجية التي ترعاها الحكومة البلجيكية، بالتعاون مع الشركات البلجيكية الكبرى، مما يعزز تبادل البعثات التجارية بين البلدين. وقد رحب السيد “Didier Malherbe” بهذه الخطوة، معربًا عن استمرار دعم بلجيكا لمجتمع الأعمال المصري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة “أربعة” أشخاص في حادث مروع بالمنوفية

#الدولة_الآن  كتبت: منى عاطف شهد الطريق الإقليمي بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة، حادث تصادم مروع بين ...

youporn