porno.com
الرئيسية » أخبار » السفير المصري في بغداد يلتقى مع وزير التجارة العراقي لاستكمال ما تم تحقيقه من نجاحات

السفير المصري في بغداد يلتقى مع وزير التجارة العراقي لاستكمال ما تم تحقيقه من نجاحات

#الدولة_الآن

كتبت: سلمى يوسف

التقى السفير المصري في بغداد “أحمد سمير” يوم “21” أكتوبر “2024”مع السيد “أثير داود سلمان الغريري”، وزير التجارة العراقي، حيث أعرب السفير المصري عن تطلعه لدفع التعاون التجاري بين الجانبين لآفاق أرحب على ضوء الرغبة الصادقة من الجانب المصري لزيادة التعاون مع الجانب العراقي وتعزيز الشراكة الاقتصادية مع العراق بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد السفير المصري على النجاح الذي شهدته الدورة الأخيرة للجنة المصرية العراقية العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة في يونيو “2023”، حيث تم التوقيع على “11” مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون ثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، منوهًا على حرصه على استكمال ما تحقق من نجاحات من خلال الدورة القادمة للجنة المصرية العراقية المشتركة في يناير “2025”.

ومن جانبه، أكد وزير التجارة العراقي حرص الحكومة العراقية على تعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال العمل على تعزيز التعاون مع الجانب المصري على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن رسم خارطة الطريق لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ينبغي أن يشمل شركات القطاع الخاص التي بإمكانها تسريع وتيرة التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين.

كما شدد الوزير العراقي على أن العراق به فرص واعدة للصادرات المصرية، حيث أن حجم استيراد العراق من الخارج يبلغ قرابة الـ”74 مليار” دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يناقش نتائج مبادرة “مرجعية” ويعلن عن اعتماد بروتوكولات إكلينيكية

#الدولة_الآن كتب : عبدالرحمن محمد عقد الدكتور “أحمد السبكي”، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اجتماعًا ...

youporn