porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير الموارد المائية يتابع مشروعات الري والتنمية المستدامة في سيناء والدلتا

وزير الموارد المائية يتابع مشروعات الري والتنمية المستدامة في سيناء والدلتا

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد

عقد الدكتور “هاني سويلم”، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة تقدم عدد من المشروعات التنموية في شمال سيناء والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى تحسين إدارة المياه السطحية والجوفية، إذ استعرض الوزير تطورات مشروع تنمية شمال سيناء، حيث تم إنهاء “21” مأخذ ري من أصل “24”، لتغطية مساحة تصل إلى “125 ألف” فدان، مع تشغيل تجريبي للمآخذ المستلمة، مشيرا إلى أن العمل مستمر في باقي المآخذ المتبقية بهدف استكمالها بنهاية العام.

كما ناقش الاجتماع حالة التجمعات التنموية بشمال وجنوب سيناء، التي تضم “16” تجمعًا تنمويًا وسكنيًا، تحتوي على آبار جوفية وأراضٍ زراعية ومنشآت خدمية، وضرورة دراسة إمكانيات المياه الجوفية لدعم التنمية المستدامة في هذه المناطق، بما يتناسب مع الموارد المتاحة للخزانات الجوفية.

وبالنسبة لمشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي إلى محطة الدلتا الجديدة، أفاد “سويلم” أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت “73”%، موجهًا بسرعة استكمال الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، لتعزيز إمكانيات المحطة في دعم المشاريع الزراعية بالدلتًا.

كذلك تطرق الاجتماع إلى متابعة حالة الري على ترع الإسماعيلية والسويس وبورسعيد لضمان توزيع عادل للمياه، وضرورة الالتزام بإصدار التراخيص لأي أنشطة تعتمد على المياه الجوفية، مما يعزز الإدارة الرشيدة للخزانات الجوفية ويساهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزراعة تواصل توعية المزارعين حول ممارسات زراعة القمح في حملة “معاك في الغيط”

#الدولة_الآن  كتب : عبدالرحمن محمد تستمر الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي في جهود توعية المزارعين عبر ...

youporn