porno.com
الرئيسية » أخبار » بحث مصري إيطالي لتعزيز الأمن الغذائي والتعاون الزراعي المشترك

بحث مصري إيطالي لتعزيز الأمن الغذائي والتعاون الزراعي المشترك

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

التقى وزيرا الزراعة والتموين المصريان، “علاء فاروق” و”د. شريف فاروق”، مع وزير الزراعة الإيطالي “فرانسيسكو لولوبريجيدا” في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة آفاق التعاون الزراعي بين مصر وإيطالي،. ورحّب الوزير المصري بنظيره الإيطالي، مشيدًا بالعلاقات القوية بين البلدين، وتطلعًا لتوسيع التعاون في مجالات إنتاج التقاوي، البذور الموفرة للمياه، وتخفيف تأثيرات التغير المناخي.

أثنى الوزير المصري على “مبادرة سوق اليوم الواحد” التي أُطلقت في الإسكندرية، والتي تهدف لدعم المزارعين بتقليل الحلقات الوسيطة، مما يعزز من فرص تسويق المنتجات بأسعار عادلة، كما اقترح إنشاء نادٍ لرجال الأعمال المصريين والإيطاليين لتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة وتبادل الأفكار.

بدوره، أكد وزير التموين المصري، “د. شريف فاروق”، على أهمية الشراكة مع إيطاليا في مشروعات التجارة الداخلية، مشيرًا إلى مشروع “سوق اليوم الواحد” بالإسكندرية كأول سوق من نوعه في إفريقيا، في إطار الجهود المشتركة لتعزيز الأمن الغذائي.

وعبّر الوزير الإيطالي عن إعجابه بالحضارة المصرية وتاريخها العريق، ودور مصر في تعليم العالم الزراعة، مؤكدًا استعداد بلاده لدعم مصر في هذا المجال، نظرًا لريادتها في الصادرات الزراعية بأوروبا، وفي ختام الاجتماع، اتفق الوزراء على تشكيل مجموعات عمل فنية لتسريع تنفيذ المشروعات المتفق عليها بين البلدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضياً مع ممثلي الجالية المصرية في قطر

#الدولة_الآن تقرير : إسراء محمد عقد الدكتور “بدر عبد العاطي”، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين ...

youporn