porno.com
الرئيسية » أخبار » ائتلاف القبائل العربية الأسوانية: حلم يرى النور

ائتلاف القبائل العربية الأسوانية: حلم يرى النور

#الدولة_الآن

       كتبت : ميرفت أشرف / أسماء البردينى

إن اختيار أسوان لتكون عاصمة لشباب أفريقيا سيعمل علي تنمية محافظة أسوان بشكل عام من خلال حزمة من المشاريع المهمة التي تخدم الشرائح الشبابية، فضلا عن أنه سوف يتيح مساحة كبيرة للشباب للعطاء والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم ويبعث رسالة حب وسلام واستقرار من أسوان للقارة الأفريقية.
إن تتويج المحافظة عاصمة للشباب الأفريقي فرصة سانحة لشبابها للاستفادة من مكتسبات تحويلها إلى عاصمة للشباب الأفريقي، وأنه من المقرر أن يتصدر الشباب المواقع القيادية بكافة إدارات أسوان التنفيذية والاعتماد علي مقدراتهم الشبابية، ويكون هناك برامج لمدراء المستقبل بكافة المديريات والقطاعات.
وفى إطار ذلك عقد مؤتمر أمس لتدشين إئتلاف القبائل العربية الأسوانية في منتدى المركز الثقافي المصري بحضور كلاً من اللواء “أحمد زغلول مهران” مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق ، والدكتور” أحمد عبد العال” ، و الشيخ “صلاح أحمد ” شيخ القبيلة ، أ / “علي الخطيب” رئيس مؤسسة على الخطيب ، والشاعر “صبرى سيد”.
وقد بدأ المؤتمر بالسلام الجمهورى وبعض الأشعار التى تمس قلوب المصريين وتنمى الوعى والانتماء إلى بلدنا الحبيبة مصر .
وقد بدأ الإحتفال الرسمى للتنويه بهذا الإئتلاف بكلمة للشيخ “صلاح أحمد”الذى بدأ كلامه بقوله “هذا الإئتلاف يسع القبائل الأسونية كلها ،و يعتبر من أشهر الكيانات العربية الحديثة تحدوا الصعاب لكي يتم إظهاره إلى النور” ، وذكر “المقريزي” في “المواعظ والاعتبار” أن أسوان لها تاريخ حافل بأحداث الأرض السمراء والقلوب البيضاء ،حملت في قلوبها وعلى مجراها ما بين مهاجرين وأنصار وجموع قبائل عربية حرة معلومة لدينا ، من هم أبناء القبائل هم أبناء الحسن والحسين ، وهم آل عقيل ، وآل العباس ، وآل الزبير ، الانصار أبناء سعد، وقبائل أبناء أبي بكر وعمر .
يأتي الإئتلاف في المقام الأول إلى إظهار القبائل العربية الأسوانية داخل المجتمع المصري وخارجه ، بما يميزه من عادات وتقاليد منفردة عن باقي أطياف المجتمع .
هذا الإئتلاف له أهداف عديدة : المحافظة على الهوية العربية ، تعريف المجتمع المصري بأصول القبائل العربية ، المحافظة على التقاليد والأصول العربية ، الاستفادة من التراث العربي ، إقامة معارض للمنتجات العربية والأسوانية الأصيلة ، إقامة الرحلات المتخصصة وتشجيع السياحة العلاجية ، تشجيع إقامة المشروعات ، وتفعيل دور المرأة الأسوانية والعربية في المجتمع ، تعظيم دور الدولة وتعميق روح الإنتماء لمصر.
لقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إعلاء أسوان لكي تكون عاصمة الثقافة والإقتصاد الإفريقي ، للشباب الإفريقي عامة .
وقال اللواء “أحمد زغلول مهران” مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق ، في كلمات له عبر عن مدى حبه لأسوان وأهلها ، وأننا نشجع هذه التجمعات لأنها تقول أن مصر على قلب رجل واحد، ونوجه لكل المتربصين والحاقدين أننا لا ننكسر وأن مجتمعاتنا مجتمعات عظيمة ، هدفنا التوعية والتنمية وأن نحتضن أبنائنا “شبابنا” لأنهم يمثلوا نسبة أكثر من 60%.
وقال “على الخطيب” رئيس مؤسسة الخطيب أن الرجوع إلى الجذور وإلى الاصول التى تربى عليها المجتمع المصرى من قيم وأخلاق مثل احترام الكبير والتسامح والكرم ونوه إلى ظهور بعض الظواهر الغريبة والتى تنادى إلى هدم القيم وأنه يجب علينا الإهتمام بالشباب وتنمية عندهم الإنتماء للوطن والحفاظ على الهوية المصرية وعدم الإلتفاف حول الشائعات التى تهدف إلى هدم الوطن .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تطلق العنان لريادة الأعمال وتحفز نمو الشركات الناشئة

#الدولة_الآنكتب : عبدالرحمن محمد ناقشت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع ...

youporn