porno.com
الرئيسية » فن » وداعًا موسوعة السينما العالمية …..”يوسف شريف رزق الله”

وداعًا موسوعة السينما العالمية …..”يوسف شريف رزق الله”

#الدولة_الآن

 كتبت: ميرفت أشرف 

رحل عن عالمنا اليوم الناقد السنمائي “يوسف شريف رزق الله”عن عمر يناهز “77” عامًا . حيث تعرض منذ يومين بتلوث أدى إلى اضطرابات في بعض الأجهزة.

ونشرت الفنانة “بشرى” عبر حسابها الشخصي على موقع “انستجرام” قائلة( وداعا موسوعة السينما العالمية المصري المخلص لعمله والمثقف الاستثنائي والخلوق المحترم استاذنا جميعا يوسف شريف رزق الله .. حزن كبير يسيطر على الأوساط الثقافية والفنية .. كان لي الشرف أن أعمل لفترة بسيطة تحت رئاستك لمؤسسة مهرجان القاهرة السينمائي عام 2012 وكنت العضو الأصغر سنا ضمن 13 عضو من الأساتذة والزملاء وكانت الرئاسة الحقيقية هى اخلاقك وعلمك وثقافتك وتواضعك ولم أشعر لحظة بفارق السن ولا الخبرة ولم أشعر إلا بكل احترام وتقدير وأيضا بعد ذلك بسنوات عديدة لم أرى منك سوى الدعم والمحبة والتشجيع …ارحل في سلام يا أستاذ يوسف لقد سلمت امانة المعرفة التي كنت انت سيدها لأجيال ومحبين للسينما والثقافة وسنحاول ان نكمل ما بدأته انت لكن للاسف انت البصمة وحالة إنسانية وفنية ولن تعوض إلى اللقاء).

في حين قال الفنان “حسام داغر” عبر حسابه الشخصي “انستجرام” (كنت طفلاً حينها انتظر برنامجه لاشاهده مبهورًا يتحدث عن السينما وصناعها والافلام والنجوم التي احببتها ….يوسف شريف رزق الله سببا كبيرا في ما أصبحت  عليه الان ..علمني بدون أن نتقابل …لقد خسرنا قامة كبيرة للاسف لا يوجد بديل له … هذه الايام انهي كتابي عن صناعة السينما و منهج ميزنر السينمائي وكنت اخصص لك اهداء في أول الكتاب وانتظر لحظة اخبارك بمدى اهتمامي برأيك ..سأترك الاهداء لك كما هو … واهدي الكتاب على روحك .. من علمي حرفًا …وداعًا يوسف شريف رزق الله).

 اشتهر بتقديمه لبرامج “أوسكار، سينما فى سينما، وأيام ليالى”، كمان شارك الإعلامية درية شرف الدين فى تقديم الكثير من حلقاتها برنامجها الشهير “نادي السينما”.

كما أنه تخرج فى كلية الإقتصاد والعلوم السياسية – قسم العلوم السياسية – جامعة القاهرة1966.

عمل كسكرتير فنى لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى منذ عام 1987 ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ سنة 2000. وكان المدير الفنى لمهرجان الأقصر للسينما الأوربية والمصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn