porno.com
الرئيسية » أخبار » الامير السعودي يتحمل تكاليف ترميم قصر الأميرة “نورة بنت عبدالرحمن”

الامير السعودي يتحمل تكاليف ترميم قصر الأميرة “نورة بنت عبدالرحمن”

#الدولة_الآن

كتبت : الزهراء خليل

قام الأمير ” محمد بن سلمان ” ولي العهد السعودي بتوجيه الأوامر اللازمة لترميم “قصر الشمسية ” القصر التابع للأميرة “نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن ال سعود” معلنا أنه سيتحمل كافة التكاليف وأن تكون علي نفقته الخاصة.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية”واس” أن الدعم الذي قدمه ولي العهد السعودي نابعا عن حرصه الشديد علي المباني التاريخية في المملكة ، الأمر الذي يؤكد عنايته الشديدة لاستمرارية تلك المعالم كشواهد راسخة في التاريخ السعودة الي جانب دعمه للتراث والمعالم التاريخية في المملكة.

ومن جهة أخرى أعلن الأمير ” بدر بن عبد الله بن فرحان” وزير الثقافة عن امتنانه وشكره لولي العهد معبرا باسمي ايات الشكر والعرفان على دعمه اللامتناهي لقطاع الثقافة والتراث قائلا ” ان التوجيه الكريم سيعيد ترميم قصر الشمسية الذي يحتل مكانه سامية ورفيعه في وجدان السعوديين، إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1354 للهجرة ،بعد أن أمر الملك المؤسس ببنائه للأمير ” سعود بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل الكبير” واخته الكبيرة ” أميرة بنت عبدالرحمن بن فيصل ” .

واشار فرحان قائلا ان “الأميرة نورة بنت عبدالرحمن “حضرت المشهد الاجتماعي السعودي من خلال حكمتها وكرمها والتي تعتبر من اسمي وافضل النساء السعوديات الشامخات المساهمات في تنمية المجتمع الي جانب المشاركة في الأعمال الإنسانية .
ويذكر بأن الأميرة من الشخصيات التي استطاعت أن تحتل مكانه مهمه علي ناصية التاريخ حيث كانت تتصرف بكل حنكة وذكاء في كافة الأمور وعرف عنها الحكمة كونها مستشارة الملك “عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود” في شئون الأسرة ، كما كانت تتمتع بشخصية رائدة شامخة لها دورها الفعال في الأعمال الخيرية والاجتماعية الي أن ادركتها المنية ، وتوفيت عن عمر يناهز”77″عاما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجمع عمال مصر و OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية وتسليمهم شهادات الفترة التدريبية

#الدولة_الآن متابعه/ايمان جابر كرم مجمع عمال مصر ومصانع OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية كلية ...

youporn