porno.com
الرئيسية » إقتصاد » “التنمية الصناعية”: 680 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمع الغردقة

“التنمية الصناعية”: 680 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمع الغردقة

#الدولة_الآن

متابعه تريزاحشمت

قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس مجدي غازي, إن مجمع الغردقة مقام على مساحة 40 فدان،ا بتكلفة إجمالية تتجاوز 680 مليون جنيه, ويضم 218 مصنع،ا صغير،ا تبلغ مساحة الوحدة 336 متر،ا مربع،ا ويوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و7 آلاف فرصة غير مباشرة.

وأضاف غازي – خلال اجتماعه مع الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر, وفق،ا لبيان الهيئة اليوم /الأربعاء/ – أن أنشطة المجمع تشمل صناعات غذائية ومواد بناء ديكورية وصناعات كيماوية بسيطة وملابس جاهزة ومنسوجات, موضح،ا أنه تيسير،ا على المستثمرين تقرر أن يتم السماح للمستثمر الواحد التقدم على 8 وحدات صناعية بدل،ا من 4 كحد أقصى.

وأشار إلى أن قيمة التأمين بمجمع الغردقة الجديد للتقدم على الوحدة الأولى ستكون 50 ألف جنيه على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة, كما تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي ال`50% الأخرى عند استلام إخطار تخصيص الوحدة, فضل،ا عن إعفاء المستثمر من التقدم بدراسات جدوى منفصلة جديدة في حالة التقدم على وحدة جديدة إذا ما كان يملك سجل صناعي ورخصة تشغيل وينتج المنتج ذاته.

ولفت إلى أنه سيتم مد فترة سحب الكراسات لأسبوعين إضافيين على مجمع الغردقة ومد فترة التقدم لشهر; وذلك استجابة لمطالب المستثمرين وخاصة مع توقعه بتقدم المزيد من المستثمرين في المرحلة الجديدة من الطرح بفضل التيسيرات التي تم إقرارها.

وأكد توفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذا المجمع بعد تشغيله وتوفير كافة سبل إنجاح المجمع, ومنها إنشاء معرض ومنافذ بيع وخدمات تسويقية للمصانع, فضلا عن وجود متجر وبنك به, لافتا إلى قيام الهيئة بالإشراف على تشغيل وإدارة المجمع من خلال شركة متخصصة لضمان الحفاظ على مرافق المجمع والصيانة الدورية له ومنع العشوائية وخدمات الأمن والحراسة.

وأوضح أن الهيئة تهدف لوضع محافظة البحر الأحمر على خريطة الاستثمار الصناعي في مصر من خلال التأسيس لمحور صناعي جديد صديق للبيئة كذراع جديد للتنمية الصناعية بالمحافظة من خلال إقامة مجمع الغردقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة, بما يخدم الأنشطة السياحية وطبيعة المنطقة.

وأضاف أن خطة الهيئة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجاهزة بالتراخيص وبتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية تسير بمعدلات متقدمة; تنفيذ،ا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من طرح 6 مجمعات صناعية جديدة في كل من (السادات – بورسعيد – بدر – مرغم 1 – مرغم 2), فضل،ا عن المجمع الجديد بالغردقة حيث تستهدف خطة وزارة التجارة والصناعة 2020 إنشاء 13 مجمع،ا صناعي،ا ما يساهم في تعميق المنتج المحلى وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد.

ونوه بطموح الهيئة لمضاعفة هذا العدد المستهدف من المجمعات والذي يتوقف على المشاركة الفاعلة من رواد الأعمال والمستثمرين الجادين بالقطاع الخاص في إنجاح التجربة, موضح،ا أن الأولوية للمستثمر الجاد والجاهز بضخ استثماراته وخاصة مع التيسيرات الكبيرة المتاحة.

وقال رئيس الهيئة “إن المجمع تم طرحة بنظامين أحدهما بالتملك من خلال التقسيط على 3 سنوات أو من خلال تسهيلات تمويلية من أحد البنوك الخمس التي وقعت معهم الهيئة بروتوكولات تعاون ويتم السداد على 10 سنوات بفائدة 5% متناقصة أو بنظام الإيجار, حيث لا يتعد سعر المتر 20 جنيه،ا و7.5 جنيها قيمة الخدمات والصيانة داخل المجمع”.

وتابع: إنه تم التقدم على 52 وحدة بمجمع الغردقة في مرحلته الأولى, حيث بدأ تسليم الوحدات للمستثمرين خلال شهر ونصف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn