porno.com
الرئيسية » إقتصاد » المركزي للإحصاء: 38.8 مليون طفل بمصر حتى عام 2019

المركزي للإحصاء: 38.8 مليون طفل بمصر حتى عام 2019

#الدولة_الآن

متابعه تريزاحشمت

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد الأطفال المصريين (أقل من 18 سنة) بلغ 38.8 مليون طفل (20.1 مليون طفل ذكر بنسبة 51.8% ، وعدد الأطفال الإناث 18.7 مليون طفلة بنسبة 48.2%)، ويمثل هذا العدد 39.3% من إجمالي السكان وذلك وفقا لتقديرات السكان عام 2019.

وأوضح الإحصاء – في بيان له اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يحتفل به يوم 20 نوفمبر من كل عام – أن 32.9% من الأطفال في الفئة العمرية (0 – 4 سنوات) وهي النسبة الأعلى بين الأطفال، وكان أقلها في الفئة العمرية (15 – 17 سنة) حيث بلغت نسبتهم 13.8%.

وأوضحت أن نسبة المقيدين في رياض الأطفال بلغت 24% للذكور، 24.7% للإناث في الفئة العمرية (4 -5 سنوات)، بلغت هذه النسبة في مرحلة التعليم الابتدائي (6-11 سنة) 95.2 % للذكور، و98.7% للإناث، أما في مرحلة التعليم الإعدادي في الفئة العمرية (12-14 سنة) فقد كانت النسبة 79.9% للذكور، 85.1% للإناث من إجمالي السكان في تلك الفئة العمرية للعام الدراسي 2019/2018.

وحول مجهودات الدولة في حماية ورعاية حقوق الطفل، أوضح الإحصاء أن الدستور المصري تضمن مادة خاصة بالطفل وهي المادة (80) التي نصت على أن “يعد طفلا كل من لم يبلغ ال`18 من عمره ، ولكل طفل الحق فى اسم وأوراق ثبوتية، وتطعيم إجباري مجاني، ورعاية صحية وأسرية أو بديلة، وتغذية أساسية، ومأوى آمن، وتربية دينية، وتنمية وجدانية ومعرفية.. وتلتزم الدولة برعاية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسي والتجاري، ولكل طفل الحق في التعليم المبكر في مركز للطفولة حتي السادسة من عمره، ويحظر تشغيل الطفل قبل تجاوزه سن إتمام التعليم الأساسي، كما يحظر تشغيله في الأعمال التي تعرضه للخطر، ولا يجوز مساءلة الطفل جنائيا أو احتجازه إلا وفقا للقانون وللمدة المحددة فيه، وتوفر له المساعدة القانونية، ويكون احتجازه فى أماكن مناسبة ومنفصلة عن أماكن احتجاز البالغين”.

وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد الاستراتيجية القومية للتعليم (2014-2030) تتلخص رؤيتها في “أن يكون التعليم متاحا بجودة عالية للجميع دون تمييز”، وتتضمن محاور الإستراتيجية ما يلي : الأبنية المدرسية، والمناهج الدراسية ، مبادرة تعليم الفتيات في مصر (التعليم المجتمعي، والفرصة الثانية)،والتوسع في التعليم الفني وخاصة الإناث.

وبين أنه تم عمل مبادرات وضع برنامج لمناهضة العنف ضد الأطفال، مبادرة من حقي أعيش بدون إرهاب، فضلا عن عمل ندوات عن مناهضة الزواج المبكر ، ومبادرة قاصرات تحت التهديد ،ومبادرة (أنا ضد التنمر)،ومبادرة (بنتي نور عيني)، فضلا عن المشاركة في تنفيذ ورش عمل لمبادرة (دوى) لختان الإناث.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn