porno.com
الرئيسية » أخبار عالمية » “روسيا” تختبر صاروخا فائق السرعة في القطب الشمالي

“روسيا” تختبر صاروخا فائق السرعة في القطب الشمالي

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء اليوم السبت نقلا عن مصدرين عسكريين أن طائرة روسية من طراز “ميج-31 كيه” أجرت اختبارا للصاروخ كينجال “الخنجر”، فائق السرعة في الجزء الروسي من القطب الشمالي في وقت سابق من الشهر الجاري .

جاء تقرير “تاس” بعد يوم من تحذير جهاز مخابرات دنماركي من تصاعد التنافس الجيوسياسي في القطب الشمالي ، وقوله إن الجيش الصيني يستخدم البحث العلمي على نحو متزايد في القطب الشمالي سبيلا لدخول المنطقة .

ونقلت الوكالة عن أحد أحد المصدرين أن الاختبارات أجريت في منتصف الشهر الجاري ، و قالت إن المقاتلة “ميح -31 كيه” أقلعت من قاعدة أولينيجورسك الجوية في منطقة مورمانسك شمال روسيا وأطلقت الصاروخ على هدف على الأرض في موقع بيمبوي للتدريب في منطقة كومي الروسية في القطب الشمالي ، دون ذكر مزيد من التفاصيل .

كان جهاز مخابرات الدفاع الدنماركي قد في تقرير تقييم المخاطر السنوي أمس الجمعة إن “صراع قوى يتشكل” بين روسيا والولايات المتحدة والصين ، مما يزيد من حدة التوتر في منطقة القطب الشمالي .

و كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن وجود الصاروخ “كينجال” في مارس عام 2018 ، بجانب أنظمة صاروخية أخرى قال إنها لا تقهر ، مشيرا إلى أن بإمكانها الإفلات من أي أنظمة دفاع معادية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم المستشار عماد ابراهيم من رواد الخير ببيروت

#الدولة_الآنمتابعه / تريزا حشمت كرمت منظمه رواد الخير الدوليه بلبنان برئاسه الدكتور وليد التمساح رئيس ...

youporn