porno.com
الرئيسية » أخبار » حلقات نقاش لفريق ميكروسوفت الأزهر داخل الجامعة البريطانية

حلقات نقاش لفريق ميكروسوفت الأزهر داخل الجامعة البريطانية

#الدولة_الآن

     كتب : عبدالرحمن موسي

يعد النشاط الطلابي قيام الطلبة بالعديد من الأنشطة داخل البيئة التعليمية سواء المدرسة أو الجامعة، وتتعدد تلك الأنشطة ما بين الإنسانية، والاقتصادية، أو التعليمية، وكثيراً ما أدى النشاط الطلابي إلى تغيير سياسات دولٍ وأنظمةٍ بحالها .

الشريك الطلابي لميكروسوفت
MSP “Microsoft Student Partner”
يعد نشاط طلابي داخل جامعه الأزهر يهدف الي محو الامية التكنولوجية للطلاب بالإشتراك مع شركة مايكروسوفت من خلال دورات تدريبية وورش عمل وغيرها من البرامج التطوعيه والمعده خصيصًا لتأهيل الطلاب لسوق العمل التكنولوجي وتوعيتهم بفوائد وإستخدامات التطبيقات التكنولوجية المختلفة.

ويقوم الفريق بالتجهيز لإطلاق حدث متميز هو “ExKnow Forum” او حلقات نقاش “السابقون يعرفون” في الجامعة البريطانية وتكون يومي السبت والأحد الموافقين 21 و 22 ديسمبر من العام الجاري.

مع العلم أن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الأنشطة الطلابية حيث يعتمد في الأساس على حلقات نقاش بين متخصصين متميزين في المجالات المختارة وهي إدارة الأعمال والخدمات المصرفية والإدارة وبرمجة ال “software” وال “Cloud computing “وال Iot ” Internet of” Things” .

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق قد افتتح انشطته في بداية العام الدراسي بفعالية بقاعة المستشفى السعودي الألماني بمشاركة من شركة مايكروسوفت ومن كلية الهندسة بالأزهر ومؤسسة منتدى شباب القادة “YLF” ، وقد كانت بداية قوية لتحقيق رؤية الفريق بوجود متحدثين في مجالات تكنولوجية مختلفة كان الفريق حلقة وصل بينهم وبين طلاب تجاوز عددهم ال” 400 ” طالب من جامعة الأزهر وبعض الجامعات الأخرى.

واستكملوا دورهم الفعال خلال الشهر الماضي بعقد مخيم تدريبي في مجالات”ICDL ” (مهارات الحاسب) و” JAVA” و” Motion Graphics” و “Graphic Design ” و “Video Editing” وقد تمت هذه التدريبات بالتعاون مع كليات الهندسة والإعلام بالجامعة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn