porno.com
الرئيسية » إقتصاد » “المركزي” يخصص 50 مليار جنيه لدعم السياحة

“المركزي” يخصص 50 مليار جنيه لدعم السياحة

#الدولة_الآن

متابعه ايمان جابر

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الأحد أكبر خطة تمويلية لدعم صناعة السياحة، تتضمن زيادة قيمة مبادرته لتجديد وتطوير الفنادق من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه وتجديد مبادرة السياحة الحالية ومدها عاما تنتهي في 31 ديسمبر 2020 إضافة إلى إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة.

وقال البنك المركزي، في بيان، إن المبادرة تتضمن إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الإبقاء على الشركات في الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “الإيسكور” لمدة عامين كمعلومة تاريخية (عملاء مبادرة السياحة).

وأوضح محافظ البنك المركزي طارق عامر أن المبادرة جاءت تتفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم قطاع السياحة.. مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية لمساندة لصناعة السياحة لما تحققه من دخل وتتيحه من فرص عمل وصناعات عديدة مغذية .

وقال “كلما تعمقت الثقة بين صناع السياحة وبين القطاع المصري فإن هذا الدعم سيزداد ويتواصل”.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا بشرم الشيخ السبت ضم محافظ البنك المركزي وبحضور نائبه جمال نجم وممثلي القطاع المصرفي للالتقاء مع ممثلي اتحاد الغرف والجمعيات السياحية وكبار المستثمرين وأصحاب الفنادق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn