porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظات المنيا وأسيوط والدقهلية عدة حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط وردع المخالفين للقانون.

ففي محافظة المنيا نفذت الوحدة المحلية لمدينتي ملوي ومطاي حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومراقبة الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية بالتعاون مع الجهات المعنية تنفيذا لتكليفات أسامة القاضي محافظ المنيا وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأزالت الوحدة المحلية لمركز مطاي بالمحافظة حالتي تعد بالبناء على الأراضي الزراعية منها حالة تعد بحي جنوب المدينة بحوض فؤاد بمساحة 2 قيراط وحالة بحي شمال المدينة بمساحة 2.5 قيراط, وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ علي رقعة الأرض داخل زمام المحافظة.

وقال محمد حلمي رئيس المركز : إنه سيتم إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لكل من تسول له نفسه محاولة البناء المخالف أو تجريف الأرض الزراعية أو التعدي على أراضي أملاك الدولة.

وفي مركز ملوي..نفذت الوحدة المحلية للمركز حملة موسعة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجاريةوذلك للعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري, وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

وقال وجدي زقزوق رئيس المركز: إن الحملة أسفرت عن تحرير 198 إزالة إدارية, و31 محضر إشغالات, و7 محاضر لمحلات بدون ترخيص, و8 محاضر بائع متجول, و21 مخالفة فورية. وفي الوحدة المحلية بمركزي العدوة وأبوقرقاص بالمحافظة واصلت الوحدة جهودهما في حملات رفع الإزالات وتجميل الشوارع وصيانة أعمدة مراجعة أعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وتركيب كشافات إنارة.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز العدوة متابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالمركز ومتابعة صيانة أعمدة الكهرباء حيث تم رفع مخلفات القمامة بقرية برمشا وعزبة الملة بقرية الشيخ مسعود وعزبة أبوحميدة التابعة لقرية العقلية, بهدف إضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية نظيفة.

ونفذت الوحدة المحلية أعمال تجميل مداخل قرى الوحدة المحلية لقرية بنى عامر بالإضافة إلى البدء في دهان الكباري الموجودة بالقرب وعلى الطريق المؤدي للصحراوي الغربي, وأزالت كذلك الوحدة المحلية لمركز العدوة حالة تعد على الأرض الزراعية في قرية برمشا, وذلك بالتعاون مع لجنة من الزراعة ومسؤولي التنظيم.

وكان محافظ المنيا قد كلف رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع والطرق للتأكد من أعمال الإنارة ومراجعة سلامة الأعمدة حفاظاk على سلامة وأرواح المواطنين والحد من وقوع الحوادث. وفي سياق متصل .

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من خلال حملة أمنية بإشراف مدير الأمن من ضبط 65 قضية تموينية متنوعة, كما تم ضبط 4 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقية ومسدس و2 فرد محلي الصنع, كما تم ضبط 3 قضايا مخدرات (1 للاتجار و2 تعاطي) وشملت المضبوطات 210 جرامات حشيش 31 جرام هيروين و16 قرصا مخدرا.

كما تم تنفيذ 1168 حكما قضائيا متنوعا ما بين (جنائي وحبس جزئي وحبس مستأنف) وتمكن المرور من ضبط 4418 مخالفة مرورية متنوعة. وفي إطار الحملة المقررة للكشف عن سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة.

تم فحص 43 عينة أسفرت عن إيجابية حالتين. وتمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 674 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين, كما تم ضبط 7 مخالفات مسطحات مائية, وكذلك إزالة 7 حالات تعد على نهر النيل وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وفي محافظة أسيوط..أكد المحافظ عصام سعد على أهمية المتابعة الفاعلة لما يتم تقديمه وتوفيره من خدمات لكافة فئات المواطنين والتي تمس حياتهم اليومية من أجل راحتهم ودعم الحياة الكريمة لهم في كل ما يتعلق بالشأن اليومي من حملات للنظافة والتجميل ورفع الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين في كافة المراكز والمدن والقرى.

وشدد على ضرورة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجعلها بطريقة أسهل وأيسر طبقاk للإمكانات المتاحة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهود الدولة لتنمية الصعيد وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

ومن جانبه..أوضح عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم تنفيذ حملة موسعة لتسوية وتمهيد الطرق ورفع المخلفات والأتربة لقريتي بني رافع وأم القصور; شملت رفع المخلفات من الشوارع وكذلك من الطريق السريع وأمام المستشفى الجامعي وأمام مجمع المدارس ومدخل قرية المدور وطريق الترعة المنفلوطية للوصول إلى أعلى قدر من النظافة ورفع كفاءة الطرق والشوارع وكذلك تحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

وفي إطار مخالفات البناء..أكد محافظ أسيوط استمرار وتكثيف حملات وقف مخالفات البناء بدون ترخيص وإزالة جميع المخالفات فور رصدها والإبلاغ عنها بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المختلفة, مشيرا إلى تنفيذ حملة موسعة لوقف بعض مخالفات البناء بحي غرب بناء على إخطار من المتابعة الميدانية بالمحافظة ومسئولي الرصد بالحي وذلك ضمن سلسة حملات تشنها المحافظة لإزالة جميع مخالفات البناء في مهدها بقرى ومراكز المحافظة. وشدد على ضرورة تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء والصادر تحت رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والذي توليه الدولة اهتماما كبيرا .

مناشدا كافة المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة لذلك في 8 يناير 2020 أيا كانت المخالفة ; إذ سيتم استلام كافة الطلبات في الإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة. من جانبه..أوضح محمد البشير رئيس حي غرب أسيوط إنه تم تنفيذ حملة لإزالة حالات البناء المخالف بمنطقة المعلمين بمشاركة مسئولي المتابعة الميدانية ونواب ومساعدي الحي ومسئولي الإدارة الهندسية بالحي, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

موضحا أنه سيتم التصدي لجميع التعديات المخالفة للقانون وأن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون في إزالة أية مخالفة وستتصدى بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالف بدون ترخيص تنفيذا لممارسة النشاط ومخالفة القانون ; لما تمثله من خطورة على صحة المواطنين ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم .

مشددا على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كافة الاشتراطات التي حددها القانون لضمان جودة الخدمة الطبية التي تقدمها للمواطنين. وأكد المحافظ على أهمية استمرار الحملات التي تشنها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات للتأكد من التزام المنشآت الطبية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التي حددها القانون.

من جانبه..أوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن هذه المنشآت تشمل 4 مراكز للعلاج الطبيعي ومعمل تحاليل و3 مستشفيات للنساء والتوليد ومركز للسمنة والنحافة بالمنصورة ونبروه وشربين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط مسجل هارب من تنفيذ حكم بالسجن 25 سنة في الإسكندرية

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ...

youporn