porno.com
الرئيسية » أخبار » رئيس جامعة القاهرة يناقش احتياجات مستشفى الطواريء

رئيس جامعة القاهرة يناقش احتياجات مستشفى الطواريء

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تبرع مؤسسة قصر العينى لدعم الطواريء – وهي مؤسسة خيرية- بمجموعة من الأجهزة بحوالي 13 مليون و 750 ألف جنيه لتجهيز قسم الأشعة التشخيصية بمستشفى الطواريء الجديد بمستشفيات جامعة القاهرة.

وناقش الدكتور الخشت، تقريرًا مقدمًا من لجنة متابعة تطوير المستشفيات، حول حاجة مرضى الطوايء إلى فحوص مختلفة بالأشعة، مشيرًا إلى أن قسم الأشعة قام خلال عام 2019 بإجراء حوالى 250 ألف حالة على جهاز الأشعة العادية و 110 ألف حالة على جهاز الأشعة المقطعية و 50 ألف حالة على جهاز الموجات فوق الصوتية.

واستعرض التقرير قيام مؤسسة قصر العينى لدعم الطوارئ بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الطب – قسم الأشعة التشخيصية، والتي رصدت حاجة ملحة لعدد من الأجهزة خاصة في قسم الأشعة التشخيصية ومنها جهاز أشعة مقطعية متطور لفحوص شرايين القلب والشرايين الطرفية والشريان الرئوى لحالات الجلطات الحادة والسدة الشريانية وتشخيص كسور قاع الجمجمة، و3 أجهزة أشعة عادية بالتقنية الرقمية لحالات الكسور العظام وانسداد الأمعاء وفحوص الصدر والعمود الفقرى بطريقة لا تتعدى 3 دقائق على الجهاز وانتقال الصورة مباشرة إلى الطبيب المعالج المحول للحالة دون انتظار إلى فيلم الأشعة التقليدي .

وأشار الى أنه  بذلك التوفير الكبير في المستهلكات وسرعة حركة المرضى بالطواريء، إلى جانب 2 جهاز موجات فوق الصوتية والدبلر الملون لحالات الآلم الحادة بالبطن أو لإكتشاف التجمعات الدموية بتجويف البطن أو إذا ما كان هناك تمزق بالأحشاء الداخلية للبطن أو الأوعية الدموية والتهاب المرارة الحاد.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الأقسام الأخرى بحاجة إلى أجهزة، مطالبًا مؤسسات المجتمع المدني بمساندتها لهذا المشروع الكبير كأحد المشروعات القومية.

وكان الدكتور الخشت، دعا منظمات المجتمع المدني إلى التبرع للمستشفيات الجامعية، وذلك من خلال التبرعات العينية بالأجهزة التي تحتاج إليها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn