porno.com
الرئيسية » إقتصاد » تراجع العجز التجاري الامريكي للمرة الاولى منذ 6 سنوات

تراجع العجز التجاري الامريكي للمرة الاولى منذ 6 سنوات

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

انخفض العجز التجاري الأميركي العام الماضي إلى 616,8 مليار دولار، للمرة الأولى منذ عام 2013، مع تراجع الواردات، خصوصا من الصين، أكثر من الصادرات، طبقا للبيانات الحكومية الأربعاء.

ومع تصاعد المواجهات التجارية التي خاضها الرئيس دونالد ترامب في عام 2019، تقلصت الهوة التجارية الإجمالية بنحو 10 مليارات دولار، مع انخفاض الصادرات بنسبة 0,1 في المئة وتراجع الواردات بنسبة 0,4 في المئة، حسبما ذكرت وزارة التجارة.

باستثناء الخدمات، انخفض العجز الأميركي في السلع بنحو 20 مليار دولار إلى 866 مليار دولار العام الماضي، مع تراجع استيراد المنتجات الصينية بنسبة 17,6 في المئة متأثرة بالتعرفات الجمركية.

وقابل هذا الانخفاض زيادات كبيرة في الواردات من كندا، الشريك التجاري للولايات المتحدة، مع ارتفاع بنسبة 42 في المئة والمكسيك بنسبة 26 في المئة.

ويأتي تضييق الفجوة التجارية في الولايات المتحدة بعد عام على بلوغ العجز أعلى مستوياته منذ عقد.

وبالإضافة إلى النزاع التجاري، اسفر الدولار الأميركي القوي عن وضع غير موات للصادرات الأميركية في حين أن تباطؤ الاقتصاد الصيني أضعف اليوان وعزز الصادرات من هذا البلد.

ورغم أن هذا كان هدف السياسة التجارية لترامب الا انه ليس بالضرورة امرا جيدا لأن انخفاض الصادرات يعكس في كثير من الأحيان تباطؤ الاقتصاد.

وفي الواقع، تباطأ النمو في أكبر اقتصاد في العالم عام 2019 إلى 2,3 في المئة مقارنة ب 2,9 في المئة عام 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn