porno.com
الرئيسية » أخبار » “حماية المستهلك” يلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات رحلات العمرة

“حماية المستهلك” يلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات رحلات العمرة

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أصدر جهاز حماية المستهلك، قرارا سريعا بالزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة و شركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز رحلات العمرة أو السفر إلى المملكة العربية السعودية للزيارة، ومنح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب – بحسب رغبة المستهلك – مع تيسير الإجراءات الخاصة بذلك تطبيقا لقانون رقم 181 لسنة 2018.

ويأتي قرار الجهاز تفاعلا مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة و تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك – في بيان اليوم الخميس – إن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 نص بمادته رقم 25 على “التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها” ومعاقبة المخالف بغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه وذلك عن كل مخالفة، تطبيقا لنص المواد ( 1، 9 ، 25 ،56 ، 66 ،73 ، 74 ، 75) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وحذر عبد المعطي، المواطنين من الانسياق وراء أي عروض غير حقيقية بقدرة البعض في الحصول على تأشيرات للسفر الحالي للمملكة السعودية أو التنازل عن أية مبالغ تم دفعها مسبقا.

وعلى جانب آخر وجه رئيس الجهاز ، رسالة إلى شركات السياحة وشركات الطيران بالالتزام بالضوابط القانونية والامتناع عن أية ممارسات سلبية تضر بالمستهلكين، مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين. وأوضح أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب ( خدمة المواطن رقيب) 01281661880 ، ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز ططط.أذء.ادض.إا، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn