porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الألعاب الإلكترونية تدمر جيل بأكمله

الألعاب الإلكترونية تدمر جيل بأكمله

#الدولة_الآن

 

   كتبت: يارا العربى

ظهرت فى الآونه الاخيره ما يدعى بالالعاب الالكترونيه ، حيث قامت بالاستحواذ على جميع فئات المجتمع بداية من الطفل مرورا بالشباب حتى كبار السن ، وبالرغم من انتشارها الواسع فإن لها العديد من الإيجابيات و السلبيات فما هى؟ .

من اكثر السلبيات التى يعانى بيها مستخدمى تلك الألعاب الترفيهيه دون أن يشعروا ، حيث أنها تثير إعجابهم وتقوم بإغرائهم ، فيشعر الإنسان بأنه جزء لا يتجزأ من اللعبه ، ويعيش معها لساعات طويله بإنسجاب شديد ، ولكن بمرور الوقت يجد نفسه لا يستطيع أن يتعامل إلا مع تلك الالكترونيات ، وتذهب لديه المهارات الاجتماعية، ويصبح عاجز عن فتح اى مواضيع عن الجلوس مع الاهل أو الأصدقاء .
فقد أثبتت الدراسات أن الإنسان الذى يقوم باللعب بإستمراريه ، يصاب بالسمنه المفرطه والكسل ، ويصاب الطفل بمشاكل عقليه وبدنيه ، كذلك يصاب بألام فى الرقبه والظهر ، وألام م الرسغ والمفاصل ، وبالرغم من تلك العيوب الضخمه إلا أن لها العديد من الإيجابيات غير المتوقعه فما هى ؟ .

من الإيجابيات التى يحصل عليها الطفل أو المراهق من الألعاب الإلكترونية هى الثقافات العامه ، وتزودهم بالاداء المعرفى ، فتقوم بتفتيح مدارك الطفل ، وتساعد المراهق على نسيان كل ما بداخله من صراعات ومشاكل ، فيشعر الإنسان بأنه لديه نوع من الفكر الاستراتيجى والمهارات المنطقية التى تساعده فيما بعد أثناء ممارسته للحياة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn