porno.com
الرئيسية » أخبار » الجامعة المصرية الروسية … طفرة في مصر لتعزيز التعاون الروسي.

الجامعة المصرية الروسية … طفرة في مصر لتعزيز التعاون الروسي.

#الدولة_الآن

كتب : محمد الشهيد

يعتبر التعاون بين دولتي ” مصر ” و ” روسيا ” من اقدم التعاملات في المنطقة ، و لقد شهدت تطورا على العقود الماضية ، و الثقة بين الدولتين كبيرة ، و لعل هذا يبرز في اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها بين الدولتين بقيادة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” و الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” .

و على هذا الامر نظمت الجامعة المصرية الروسية مؤتمرا بعنوان ” الدور الروسي في الشرق الأوسط : الدلالات و الدوافع ” ، و ذلك احتفالا بمناسبة ” عام الصداقة المصري _ الروسي ” ، و تم اقامة المؤتمر بمبنى كلية ” الادارة و التكنولوجيا المهنية و الحاسبات ” ، و التي تم انشائها قبل سنتين فقط بمقر الجامعة المصرية الروسية .

و حضر المؤتمر عددا من اساتذة الجامعات و القيادات بالدولة ، و لعل ابرز الاسماء التي حضرت السفير ” رؤوف سعد ” السفير الاسبق لجمهورية مصر لدى موسكو ، و الدكتور ” شريف فخري ” رئيس الجامعة ، و الدكتور ” الطاهرة حميه ” عميد كلية الادارة ، و الدكتور ” طه عبد العليم ” و الدكتور ” يوسف احمد ” ، و عددا كبيرا من اساتذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

بدأت احداث المؤتمر بكلمة الدكتور ” شريف فخري ” رئيس الجامعة ، و قدمت المؤتمر الدكتور ” الطاهرة حميه ” عميد كلية ” الادارة ” ، و كان المؤتمر يندرج تحت فكرة قالها الدكتور ” احمد الباسوسي ” المدرس بكلية ” الادارة ” ، و ساعده بها جميع افراد هيئة التدريس و الطلاب للخروج بالمؤتمر .

و ناقش المؤتمر دور ” روسيا ” في منطقة الشرق الأوسط ” و بالأخص دولة ” مصر ” ، و عن الدعم المتبادل بين الدولتين على مر العقود الماضية ، و عن مستقبل هذا التعاون في السنوات القادمة ، و جاءت الدوافع لهذا المؤتمر انه بسبب الاحتفال بعام الصداقة المصري الروسي ، و ايضا لزيادة معلومات الطلاب اذا تم فتح قسم سياسة و اقتصاد ، و بنجاح هذا المؤتمر و خروجه بشكل جيد يفتح المجال للجامعة بتنظيم مؤتمر اخر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية المصري يناقش مع نظيره الإيراني تداعيات التصعيد الإسرائيلي على أمن المنطقة

#الدولة_الآنكتبت: سلمى يوسف التقي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور “بدر عبد العاطي” اليوم ...

youporn