porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » فارق السن يقوي العلاقة الزوجية أم يهددها

فارق السن يقوي العلاقة الزوجية أم يهددها

#الدولة_الآن

  كتبت:أسماء حسن

الزواج هو شرع الله تعالي حتي لا تخلط الأنساب ولكن ظهر في الأونه الأخيرة أن زواج الرجل من المرأة الاصغر منه سنا و زواج المرأة التي تكبر سن موجود وكل هذة مصطلحات موجودة في المجتمع منذ القدم وما تغير هي الفروق العمرية بين الزوجين .

اﻹ أنة في الآونة الاخيرة اصبح فارق السن كبير بين الزوج والزوجة فقد تتزوج المرأة من رجل يكبرها ب “١٥” عاما او “٢٠” عاما وهذا الفارق الكبير قد تكون عواقبة ومشاكلة اكثر من مزياة حتي لو كان هذا الزواج قائما علي الإتفاق أو علي الحب .
ومن أكثر المشاكل بينهما :
-صعوبة التفاهم بينهم – زواج المرأة ممن هو يفوقها عمرا يعرض كثير من النساء الي ارتكاب الخيانة -مشاكل مالية -مشاكل فجوة الجيل اي ان كل منهما يكون لدية نمط مختلف في الحياة او يسلك طريق مختلف في الحياة عن الأخر فيؤدي الي بعدهما
-إهتمامات الاشخاص في السن تختلف عن الأخر عند التقدم في السن لانها تكون لدي المرأة شغف في الحياة وتجربة الكثير مع زوجها ولكن هو يفوقها عمرا وهذا يسبب لديها فجوة كبيرة .

وعلي هذا الصدد فإن زواج المرأة ممن هو اكبر منها سنا ليس بة مشكلة او زواج الرجل من امرأة تسبقة عمرا متاح وموجود ولكن يجب النظر في سلبيات هذا الزواج وهل سيتأقلم كل منهما مع هذة السلبيات ام سيؤدي هذا الزواج الي الطلاق وعليهم النظرة هل هذا هو شريك الحياة هل هو رفيق لهذة المرحلة الطويلة ام بديل يشبع حاجة ما افتقدها الرجل او المرأة في حياتهما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصيدة حبُّكِ إستثناء

#الدولة_الآن      بقلم محمد الرضاوي  حُبُّكِ إستثناء.. أيتها البعيدةُ والقريبةُ … أما زِلتِ تُعانِدينَ ...

youporn