porno.com
الرئيسية » إقتصاد » التصديري للكيماويات: نستهدف معدل نمو للصادرات بنسبة لا تقل عن 15%‏ خلال العام

التصديري للكيماويات: نستهدف معدل نمو للصادرات بنسبة لا تقل عن 15%‏ خلال العام

#الدولة_الآن

كتبت : آية الشامي

توقع خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة زيادة صادرات مصر من الصناعات الكيماوية خلال العام الجاري بنسبة لا تقل عن 15%.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية – في بيان له اليوم الثلاثاء- إلى استهداف هذه الزيادة بخطة مركزة واستراتيجية واضحة للنفاد إلى أسواق جديدة، قائلا: “إن صادرات الصناعات الكيماوية ارتفعت خلال العام الماضى بنسبة تتجاوز الـ 9%‏ لتبلغ 5.4 مليار دولار، وهو ما يمثل حوالى 22% من إجمالى هيكل الصادرات المصرية بالإضافة إلى أن صادرات قطاع البلاستيك استحوذت على نحو 1.8 مليار دولار سنويا”.

وأوضح أبو المكارم، أن صناعة البلاستيك تعد أحد أهم الصناعات الوطنية، حيث يوجد بها حوالى 7 آلاف مصنع رسمي مسجل باتحاد الصناعات المصرية تمثل نحو 40% من صناعة البلاستيك في مصر.

وأكد أبو المكارم على ضرورة استمرار العمل بالقرار رقم 372 لسنة 2018 والخاص بالسماح باستيراد خردة ومخلفات البلاستيك والمطاط القابلة للتدوير والمعاد تدويرها، مشددا على أهمية استمرار استيراد منتجات البولي إيثيلين تريبتالات (PET) والبولي بروبلين والبولي إيثيلين؛ لتلبية احتياجات الصناعة الوطنية من هذه المنتجات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn