porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الإحتفال بيوم المرأة العالمى العظيم

الإحتفال بيوم المرأة العالمى العظيم

#الدولة_الآن

 

   كتبت : يارا العربى

شهدت الاونه الاخيره فتره من الاحتفالات والاعياد ، منها عيد الحب وعيد الام وعيد اليتيم ، والعديد من الاعياد التى يهتم بها المصريين بالاحتفال بها ، ولكن من أهم وأعظم تلك الاحتفالات هى اليوم العالمى للمرأة، حيث أن المرأة يجب أن يقام لها يوم نرصد فيه جميع إنجازاتها الثقافيه والاقتصاديه والاجتماعيه، فقدرتها وإنجازاتها فى العديد من المجالات لا تقل ابدا على الرجل .

وفى سياق متصل فإن ذلك اليوم يرجع إلى “مؤتمر الاتحاد النسائي العالمى” ، الذى تم عقده عام “١٩٤٥” ، والذى تقوم فيه كل دول العالم بالاعتناء بالمرأه والاهتمام بها أشد عنايه، وترصد مجهوداتها العظيمه التى لا يستطيع أحد انكارها كبيرا وصغيرا .

ووعلى النحو التالى تقوم الدول المتقدمه مثل كندا والبرازيل ، بإعطائها اجازه فتتوقف عن العمل ذلك اليوم ، فإذا كانت ربة منزل لا تقوم بأى مهام منزليه ذلك اليوم ،وإذا كانت عامله فى اى مجال فلا تقوم بأى شىء يسبب لها تعب أو مشقه ، حتى تكون فى قمة الراحه والسعادة ذلك اليوم .

وفى سياق آخر علينا جميعا أن نقدر المرأة أشد التقدير ، ولا نشكك فى قدراتها البدنيه أو الذهنيه ، فهى أصبحت كتف فى كتف مع الرجل لا يقوم بأى مهام إلا وأصبحت قادره على القيام به أضعاف واضعاف ، وعلينا أن نقر أن دولتنا لا تقلل منها على الاطلاق ، والدليل على ذلك أن الدولة خولتهم المناصب العاليه ، فإن “وزير الصحه” المصريه إمرأة ، وهى تقوم بدورها على أكمل وجة مثلها مثل أى وزير أو شخص تناول المناصب المرتفعه فى الدوله .

والأهم أن ديننا الحنيف أوصنا على المرأة أشد توصيه ، وقال النبى عليه الصلاة والسلام “استوصوا بالنساء خيرا “، وكان النبى يعتنى بهم على أكمل وجه ، وكان يحترم مشاعرهم لأقصى درجه ، وكان يحترم غيرتهم ولا يقلل منها ، فحواء جاءت من ضلع ادم حتى تكون عونا له ولمساندته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn