porno.com
الرئيسية » أخبار » حركة المحافظين الجديدة تفتح شهية المستثمرين

حركة المحافظين الجديدة تفتح شهية المستثمرين

#الدولة_الآن

 كتبت/هدير شلتوت

رحب “أبوبكر الديب”، الخبير في الشأن الاقتصادي، بحركة المحافظين الجديدة،والتي أبقت على 5 فى مناصبهم، ونقلت محافظ دمياط لكفر الشيخ، وعينت 21محافظًا جديدًا، قائلا إن التشكيل الوزاري الجديد يفتح شهية المستثمرين،وينعش الإقتصاد.

وقال الديب، إن المحافظين الجدد تنتظرهم 10 تحديات، أهمها يتعلق بالملف الاقتصادي، كصعوبة تدفق الاستثمارات الخارجية، والزيادة السكانيةواستكمال المشروعات القومية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي،كمشروعات الطرق والبنية التحتية وزيادة الإنتاج، وتحسين التعليم والتموينوالصحة ومواجهة ارتفاع الأسعار، وارتفاع عجز الموازنة العامة وعجز ميزان.

وطالب الديب، المحافظين الجدد، بعرض برامج واضحة وواقعية لحل مشكلاتالمواطنين، قبل دخول مكاتبهم، مؤكدًا أنه على البرلمان مناقشة المحافظينفي هذه البرامج ومدى ملاءمتها للواقع.

من جهة أخري، أشاد الديب، بجهود الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في عددمن الملفات بالوزارة، وخاصة ملفي التأمين الصحي الشامل، وإجراءات الحمايةالاجتماعية للمواطنين، قائلا إنه مايسترو ونصير الفقراء في الوزارة.

وقال الديب، إن معيط الذي عين وزيرا للمالية، أحد الكفاءات المتميزة فيالاقتصاد، حيث تقلد عددا من المناصب، آخرها مساعد أول وزير الماليةللخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015، ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية ، والمسؤول عن ملف التأمينات، وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية.

وأشار الديب الي أن معيط أستاذ أكاديمي يعمل بالتدريس بجامعة القاهرة،كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضابجامعة سيتى وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهوحاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة،ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة

سيتي بلندن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn