porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » ” خمسة” نصائح لتربية ابنك بدون عنف

” خمسة” نصائح لتربية ابنك بدون عنف

#الدولة_الآن

كتبت: يارا العربى

من المؤكد أن تربية الأولاد أمر ليس سهل ، بل يحتاج إلى جهد واسع للتعرف على أفضل طرق التعامل معه بالطريقة السليمه ، وعليك ايها الأبوان أن تعلم جيدا ،أنك إذا قمت بالعنف فإنك أصبحت ضعيف الشخصية ، لا قدرة لك سوا التعامل باليد، بدون تربية سلمية آمنة خالية من العنف .

ولذا قامت بعض الدراسات حول كيفية التعامل مع إبنك ، بدون الضرب العنيف وفى نفس ذاته ، بدون الدلال الذى قد يؤدى بأبنائنا إلى الهلاك ، وذكرت أنه من أهم تلك الطرق الصبر والتفاهم مع الأولاد وإستخدام الثواب والعقاب ، مع شرح اسباب العقاب .

وايضا على الأهل فهم التطور النفسى والعاطفى الذى يمر به الطفل ، حتى يكون الأبوان قادران على التعامل معه ، وفهم اسباب أفعاله التى فى بعض الاحيان تثير الغرابة ، والأهم من ذلك توحد رؤية الاب والام ، فيجب على الوالدان من البداية ، أن يتفقا على كيفية تربية الطفل ، فلا يصبح لدية مشاعر لواحد منهم دون الآخر ، أيا كانت المشاعر بالحب أو الكره .

وعلى النحو التالى فإنها أشارت أيضا بضرورة عدم تدخل الأجداد فى التربية ، فالأجداد لا يقومون بشئ سوى الدلال وهذا غير صحيح فى التربية ، فالتربية هى مزيج بين اللين والشده وليس اللين فقط ، والاهم من كل ذلك أن يكون الأبوان رمز للمثل والأخلاق العليا ،حتى يأخدهما الطفل قدوة له .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn