porno.com
الرئيسية » أخبار » دار الإفتاء تنشر هاشتاج “صلوا في بيوتكم .. “

دار الإفتاء تنشر هاشتاج “صلوا في بيوتكم .. “

#الدولة_الآن

كتبت تريزاحشمت

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ، السبت ، هاشتاج يقول : صلوا في بيوتكم..إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعة وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والقنصليات والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات”.

وتعليقا على ذلك .. قال مستشار مفتي الجمهورية الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور إبراهيم نجم ، “إن دار الافتاء تأخذ على عاتقها القيام بمهامها الوطنية والدينية والتوعوية على أكمل وجه وتريد أن تصل إلى كافة المواطنين في شتى أنحاء مصر حتى تعم الفائدة المرجوة من العمل الذي تقوم به”.

وأضاف نجم “إن الغرض من ذلك توضيح أن الدين يسر وليس عسرا والعمل بقاعدة درء المفاسد وأيضا الاستحسان التي تقرها الشريعة خاصة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان إذا عرض عليه أمران اختار أيسرهما ما لم يكن يحرم حلالا أو يحل حراما”.

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية أن هذه الشدائد والنوازل التي يتعرض لها العالم وتعمل الدولة على عدم التعرض لها وتخشى منها على المواطنين وتحرص على سلامة المجتمع منها وتفادي أثارها الجانبية وتتخذ العديد من الاجراءات الاحترازية في مواجهتها ، لها أحكامها الشرعية الخاصة كما تتطلب من الجميع الرجوع إلى الله (عز و جل) والتراحم فيما بينهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة :« غدا اول ” أيام تلقيح الفئة من” 12 “وحتى “15” عام وإقرار ولى الأمر شرط ضرورى »

#الدولة_الآنكتبت / ياسمين عبدالله صرح الدكتور” حسام عبد الغفار ” المتحدث بإسم وزاره الصحه والسكان، ...

youporn