porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الأنشطة المختلفة للطفل لضمان سلامته وتنمية مهاراته

الأنشطة المختلفة للطفل لضمان سلامته وتنمية مهاراته

#الدولة_الآن

 كتبت: ياسمين أنور

يتعبر الطفل في تنمية وتطور مستمر، فكل لعبة أو نشاط يومي يعتبر كدرس للتطورير عقولهم وتنمية مهاراتهم، فإن عقل الطفل في هذا الوقت عقله يعتبر كإسفنجية قادرة على إمتصاص كل ما يحدث معه في يومه.

ولعب الأطفال في سنواته الأولى،اسئلة رائعة ليس الإمتاع فقط بل لها أهمية وإفادة،وأهمية لعب الأطفال في سنواته الأولى تتلخص في، يجعل من الوالدين في هذه الفترة صديقان للطفل، ويشعر بإهتمامهم وحبهم له ويزيد الروابط بينه وبين أهله ، وكذلك ينمي مهارات الطفل ويعزز تطور الدماغ والمهارات.

وهناك أنشطة لتنمية مهارات الطفل، منها أولا: تنمية مهارات العد لدى الطفل من خلال ترتيب أغنية صغيرة بها حروف العد، والمهم أن يحفظ معاني الأرقام وقيمتها.

ثانيا: ألعاب ترتيب المكعاب بألوانها المختلفة، ستساعده على التمييز بين الألوان، وكذلك تنمية الذكاء عنده لأنه يفكر كيف يغير في ترتيبها، ثالثا: العاب اللزق والقص كذلك تنمي الذكاء لديه.

رابعا: الشطرنج، والألعاب المصنوعة من القماش أو البلاستك، وتنجب الألعاب المصنوعة من الزجاج والألعاب كبيرة الحجم التي تشعره بصغر جسمه.

خامسا:تشكيل الصلصال يساعد على تنمية مهارات وخيال الطفل، وينبغي ألا تكون الألعاب في سنوات الطفل الأولى باهظة الثمن فمن الممكن استخدام أدوات من المنزل للعب وتكون آمنة لله وتكون حجمها مناسب، سادسا: الألعاب بكتب الأطفال، أقرأي له كثيرا كل يوم ليعتاد على القراءة والمذاكرة.

واستغلي شغف إبنك في هذا السن وساعديه على تنمية مهارات، وتطوير قدراته وتعزيز الذكاء لديه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn