porno.com
الرئيسية » أخبار » بدء أعمال التعقيم والتطهير للمناطق الأثرية في صعيد مصر

بدء أعمال التعقيم والتطهير للمناطق الأثرية في صعيد مصر

#الدولة_الآن

كتبت تريزاحشمت

 بدأت وزارة السياحة والآثار أعمال التعقيم والتطهير للمناطق الأثرية في صعيد مصر، وذلك في إطار خطة الوزارة للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس .

وأشار الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار – في تصريح اليوم /الثلاثاء/ – إلى أن أعمال التعقيم والتطهير شملت مناطق آثار كوم أمبو وأبو سمبل وجبل السلسلة بمحافظة أسوان ، ودندرة بقنا ومعابد الكرنك والأقصر ، ومدينة هابو ، وحتشبسوت ودير المدينة ، ووادي الملوك بمحافظة الأقصر، وسيتم استكمال باقي المناطق تباعا. وأوضح أنه في القاهرة قامت الوزارة باستكمال أعمال التعقيم والتطهير لمنطقة آثار سقارة وشارع المعز وقلعة صلاح الدين الأيوبي حيث جامع محمد علي ، ومنطقة آثار مصر القديمة حيث جامع عمرو وكنيسة أبي سرجة والكنيسة المعلقة والمتحف القبطي .

وأكد وزيري أن أعمال التطهير والتعقيم شملت جميع الأسطح والمداخل والمخارج لجميع المناطق و مراكز الزوار و دورات المياه و”الكافيتريات” الموجودة بها بالإضافة إلي شبابيك التذاكر والممرات الداخلية والخارجية والمكتبات والمكاتب الإدارية للعاملين والأماكن الخاصة بحراس الأمن والأبواب والمسطحات التي من الممكن أن يتكئ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان. وأضاف أنه جرى تعقيم وتطهير “الطفاطف” والعربات التي تعمل بالكهرباء لتنقل الزائرين بمنطقة وادي الملوك والدير البحري, وتم توزيع أدوات الوقاية والتعقيم من قفازات وكمامات ومواد مطهرة على جميع العاملين. ولفت وزيري إلى أن أعمال التطهير قامت بالتنسيق مع  وزارة الصحة والسكان ووفقا للمعاير الدولية لإجراءات التطهير باستخدام مواد معتمدة من الوزارة موضحا أنه من المقرر أن تستمر أعمال التعقيم والتطهير بصفة مستمرة طوال فترة إغلاق المواقع و المتاحف الأثرية والتي ستدوم حتى نهاية شهر مارس الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأوقاف: مصر الأزهر حصن الإسلام والمسلمين فعلا وليس قولا فحسب

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مصر الأزهر حصن الإسلام ...

youporn