porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » فيروس كورونا.. والخطط الإحترازاية للوقاية منه

فيروس كورونا.. والخطط الإحترازاية للوقاية منه

#الدولة_الآن

كتبت: ياسمين أنور
مازال فيروس كورونا بحاول التفشي في جميع أنحاء العالم، وأعراضه تتمثل إرتفاع في درجة حرارة الجسم، ثم السعال الجاف وبعد أسبوعين يؤدي إلى ضيق بالتنفس، الإصابة بالحمى والإرهاق، والصداع، ونادرا ما تأتي الأعراض مصحوبة بالعطس أو سيلان في مخاط الأنف.
كما أنه ظهر أعراض جديدة لفيرس كورونا، حيث أعلن الطبيب البريطاني “نيرمال كومار” إختصاصي في إستشارات (الأنف والأذن والحنجرة)، وهي فقدانه حاسة الشم التذوق.
وتعتبر الحكومة المصرية قد إتخذت جميع الوسائل الوقائية للتصدي للفيرس، حيث علقت الدراسة بالمدارس والجامعات وجميع المراكز التعليمية للمدة”١٥” يوم إضافية بدءا من “٢٩” مارس المقبل، وغلق بعض المؤسسات الحكومية ماعدا الوحدات الصحية والمستشفيات.
وكما قررت حظر التجوال وحظر حركة النقل والمواصلات العامة بدءا من “٢٥” مارس ولمدة أسبوعين، وذلك من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي، وقرر أيضا غلق جميع المحال بالمراكز التجارية والمولات من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعه السادسة صباح اليوم التالي،وإنغلاق تام يومي الجمعة والسبت، واستثناء المحلات والصيدليات خارج المراكز التجارية.
فإن الصحة المصرية تتأهب للتصدي لهذا الفيروس وللقضاء على هذه الأزمة، وتناشد المواطنين من تحمل المسؤولية وتقدير الأزمة والخطر، فإن كل ما تفعله الحكومه هدفها الأساسي الحفاظ على أرواح المواطنين.
وفي هذا السياق يجب علينا أن نتعاون مع الحكومة واتباع الخطط الوقائية التي تضعها الحكومة المصرية، وملازمة المنزل وعدم الخروج منعا للتجمعات، فإن الفيروس سريع الإنتشار، وإن كنت لاتخاف على نفسك من حريصا حتى لاتصيب أهلك وأصدقائك.
فإن الحكومة اتخذت إجراءات المرحلة الثانية، فإن زادت معدلات الإصابة واضطرت الحكومة لأخذ إجراءات وقائية للمرحلة الثانية سيكون الوضع أكثر خطورة مما سبق، وسيصبح عدد الإصابات والوفيات تزداد كما في بلاد العالم، وعدم القدرة على السيطرة عليه، وغير أنه ليس له علاج فالخطورة كبيرة.
وهناك طرق وقائية يجب إتباعها حتى لاتصاب بهذا الفيروس، غسل اليدين بإستمرار بالصابون والكحول ، وتغطية الأنف عند العطس أو السعال، تنجنب مخالطة أي شخص مصاب بأعراض تشبه أعراض كورونا، وعدم الإزدحام والتجمعات.
وكذلك تناول المأكولات السليمة الفواكه لتقوية جهاز المناعة، وتعقيم الموبايلات ،وغسل المعلبات بالماء والصابون ، وغسل الأسطح وتعقيمها بالكلور أو الكحول، ولا تلمس وجهك بعد ملامسة أشياء متسخة الا بعد غسلها جيدا.
وفي السياق ذاته هناك علاج وقائي إذا شعرت بأعراض تشبه كورونا، وهي وضع لمونه على ماء دافئ وشربها وبالغرغرة عند الحلق تنمع من دخول الفيروس للجسم، لأن الفيروس يكون ضعيفا في البداية، وعدم تناول الإستحلاب عند شعور بألم بالحلق لأنه يحتوي على سكر وهذا وسط مناسب لنمو الفيروس.
وكذلك إتباع الخطط الوقائية التي تتخذها الحكومة،والشعور بالمسؤولية وخطورة الموقف،والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية حتى نتخلص من هذا الوباء قريبا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقود طريقك نحو النجاح

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح الكثير يودون أن يصبحوا ناجحين فيما يريدونه في أسرع وقت ، ...

youporn