porno.com
الرئيسية » أخبار » الوطنية للصحافة: توافر مستلزمات انتاج الصحف القومية لمدة 6 أشهر مقبلة

الوطنية للصحافة: توافر مستلزمات انتاج الصحف القومية لمدة 6 أشهر مقبلة

#الدولة_الآن

كتبت تريزا جشمت

أكدت لجنة إدارة الأزمة بالهيئة الوطنية للصحافة توافر خامات ومستلزمات الانتاج في مخازن المؤسسات الصحفية لمدة ستة أشهر لطباعة الإصدارات اليومية والأسبوعية.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم السبت، برئاسة كرم جبر رئيس الهيئة وحضور رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية حيث استعرضت اللجنة الوضع الراهن فيما يتعلق بمدى توافر خامات ومستلزمات الانتاج للإصدارات الصحفية القومية من ورق وأحبار وألواح طباعية ومحلول ترطيب وغيرها.

حضر الاجتماع وكيل الهيئة عبد الله حسن ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية عبد المحسن سلامة وياسر رزق وسعد سليم وعبدالصادق الشوربجي وسعيد عبده.

وأكدت اللجنة أهمية الدور الرئيسي والفعال الذي تلعبه البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية القومية في الوقت الراهن وضرورة تكثيف العمل بها على مدار الـ 24 ساعة في إطار التخفيف من تواجد العاملين داخل المؤسسات مع التأكيد على أهمية التفاعل السريع والفوري مع كل الأحداث والأخبار المتعلقة بالظروف الصحية الراهنة والإجراءات التي تتخذها الدولة والاهتمام بنشر الوعي وتدقيق الأخبار والمصداقية.

وشددت الهيئة على نشر نسخ للإصدارات الورقية على البوابات الإلكترونية في تمام الساعة السادسة مساء نفس يوم الإصدار ونشر الإصدارات الأسبوعية بعد موعد صدورها بـ 48 ساعة.

وراجعت اللجنة الإجراءات الصحية التي تتبعها المؤسسات الصحفية القومية ومنها استخدام كواشف الحرارة ومواد التطهير والتعقيم وإشراف الإدارات الطبية داخل المؤسسات على ما يتم اتخاذه من إجراءات طبية للعاملين بها وذلك تحت إشراف مباشر من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية.

وأكدت اللجنة على ضرورة التيسير على العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية وخصوصا السيدات اتساقا مع ما اتخذته الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد للحفاظ على صحة المواطنين وتخفيف العمالة لأقصى درجة ممكنة.

كما وضعت اللجنة تصورا لحجم الأزمة الراهنة واحتمالات تطورها خلال الفترة القادمة ووضعت السيناريوهات المحتملة تماشيا مع السياسات والإجراءات التي تتخذها الدولة مؤكدة حرصها الشديد في المقام الأول على صحة العاملين بالمؤسسات وعدم المساس بمكتسباتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب مايو “2023”

#الدولة_الآن كتب: محمد شاكر استعرض الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور “محمد ...

youporn