porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » تعرف علي.. اهميه الخواطر وبعض كلمات الكاتبه “شيماء حسين”

تعرف علي.. اهميه الخواطر وبعض كلمات الكاتبه “شيماء حسين”

#الدولة_الآن

كتبت : أسماء حسن

إن الحديث عن النثر الادبي بأنواعه لا ينتهي وخاصاً الخاطره فهي تؤثر فلإنسان وان كانت عاطفيه لان الانسان دائما ما يتعطش الي الحب والحديث عنه فهي احساس عاطفي عميق ينبع من داخل الكاتب حتي يستطيع توصيله للقارئ.

وفي سياق ذاته فالخاطره هي هي عبارة عن نثر يلقيه الشاعر يوصف إحساس عاطفي عميق خطر بباله ويقوم بسرده بطريقة ممتعة وشيقة، وتحتوي على العديد من المعاني العميقة والتشبيهات الرائعة التي تجعل القارئ يشعر كأنهما الإثنان نفس الإحساس والشعور الواحد ويجعله يستمر بالقراءة حتى آخر كلمة بالخاطرة.

فالكاتب الناجح هو من يمتلك اسلوب رائع مميز يستطيع سرد الكلمات بشكل لائق يقدم محتوي مختلف ومميز، وتختلف انواع الخاطره بان تكون دينيه او عاطفيه وغيرها ، ولكن الاكثر تأثيرا ف ي النفوس هو الخواطر العاطفية لانها تصل سريعا الي قلب الانسان.

وعلي هذا النحو فالخواطر العاطفية هي نوع من أنواع الشعر الحديث، يبوح صاحبها بما يجول في خاطره دون تكلّف مثل الكاتبه ” شيماء حسين” فتاة في العقد الثاني من عمرها ولكن تسرق قلوب من يقراء لها، فهي تعد من اروع الكاتبات في الخواطر العاطفيه ولها الكثير في هذا النوع فهي تمتلك حس بارع في الوصول الي قلب القارئ.

وعلي هذا الصدد اعزائي القراء سوف اعرض عليكم بعض من كتابتها في بعض من الجوانب العاطفيه التي تلمس القلوب فكتبت “شيماء حسين”: صار يُغازِلنِي بين الحين والاخري،حتي تعلقت به، ذكرني أن الورود خُلقت لي، وأن المعازف تُمثلني، وأن الورود تُشبهني، وأن الحروب قد تقُوم لأجلي، وأن كل القصائد جميلة إن صارت في حضرتي، وأن المهالك تصبح أهون بوجودي

واليوم أصبحت المهالك تتمثل في حضرتي، وأننى أسوء الأقدار لديه، وأنني قد أُشعِل حرباً بكلمةٍ منِيِّ، وأن كوكب المريخ أهون من وجوده بكوكبٍ أسكُنُهُ، فصرت أنا من أتودد، من أطرق الأبواب، من أُسامِح، من ألعب بالمعازف، من أُلقِي القصائد، من تصنع حروباً لنيل قطعةً من أراضي قلبه، حتى نفذت ذخيرتي، وتتربت مدافعي، وقُتِل جنودي بالمعركة، المسافة بيننا لا تتعدي متراً ولكن تم بناء شقاً غائراً بيننا يصل لباطن الأرض.

فهذه الكلمات نشعر بها احيانا فقد يري البعض منا وصف لحالته في بعض كلمات شخص اخر فأنت تعيش لتدرك أن أثقل القيود لم تُصنع من الحديد بل من العواطف والتوقعات والأفكار

فلا تيأس إذا تعثّرت أقدامك، وسقطت في حفرة واسعة فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انت عايش لتتعلم…

#الدولة_الآن بقلم / المستشار عماد ابراهيم لان التعلم ليس له سن معين ينتهى عنده . ...

youporn