porno.com
الرئيسية » إقتصاد » رواج مبيعات التمور في أسوان قبل أيام من حلول شهر رمضان

رواج مبيعات التمور في أسوان قبل أيام من حلول شهر رمضان

#الدولة_الآن

كتبت تريزاحشمت

تشهد أسواق التمور والبلح الاسواني رواجا كبيرا من المواطنين والتجار القادمين من القاهرة والمحافظات لإقتناء مختلف أنواعه من المحافظة في هذا التوقيت المتزامن مع حلول شهر رمضان، وسط انخفاض أسعارها.

يقول محمد مختار عكاشة ، تاجر تمور جافة ، والقادم من مركز إسنا بمحافظة الأقصر، إنه يأتى سنويا من بلدته خلال هذا التوقيت من الأسبوع الأخير من شهر شعبان لطرح إنتاجه فى أسواق محافظة أسوان حيث يجد رواجا كبير، سواء من قبل المواطن الأسواني، أو التجار الذين يأتون خصيصا من القاهرة والمحافظات للحصول على إنتاج أسوان من البلح ومختلف أنواع التمور الجافة إستعدادا لشهر رمضان.

ويضيف تاجر التمور أنه تقام خلال هذا التوقيت ما يسمى ببورصات بيع البلح بمناطق شارع سعد زغلول السياحى بأسوان، وكورنيش النيل تحديدا أمام قصر ثقافة العقاد، حيث أن القادم لهذه المناطق دائما ما يصادفه مشاهدة تجار وباعة التمور والذين يفترشون ببضائعهم الطرق بأسعار تبدأ من 10 جنيهات وحتى 30 جنيها للكيلو على حسب الأنواع والجودة .

فيما يشير أحمد خلف الجرجاوى، تاجر تمور وعطارة بأسوان إلى أنواع وأسعار البلح الأسواني، هذا العام ومن ضمنها البلح الملاكابى والابريم والسكوتى يتراوح سعر الكيلو منه إلى ما بين 20 إلى 30 جنيها، فيما وصلت أسعار أنواع أخرى كالبرتمودا والقنديلة إلى 30 جنيها للكيلو بالإضافة الى البلح البلدى أو الشعبى والتي تبدأ أسعارها من 10 جنيهات للكيلو لتصل إلى 15 جنيها .

أما فيما يتعلق بأشهر طرق تجفيف البلح قبل رمضان فيؤكد سيد ابراهيم – مهندس زراعى- أنه عقب حصاد المحصول فإنه يتم نشره فى أماكن جافة في الهواء وفرزه تحت الشمس ويتم تقليبه بين الحين والآخر لحين جفافه .

وأوضح إبراهيم أنه يتم بعد ذلك تهوية التمر لكى لا يتعرض للترطيب، وبعد عملية الترطيب تأتي مرحلة البيع حيث المزارع بنفسه يبيع محصوله، إما عن طريق وسيط فى السوق أو عبر طرحه فى بورصات بيع البلح المعروفة بالطريق الزراعي أو داخل الأسواق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn