porno.com
الرئيسية » أخبار » انطلاق المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة لمبادرة “أعرف أحمى نفسك”

انطلاق المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة لمبادرة “أعرف أحمى نفسك”

#الدولة_الآن

كتبت/هدير شلتوت

اختتمت بإحدى قلاع الصناعة بمدينة العاشر من رمضان، تحت رعاية وزير القوي العاملة “محمد سعفان “، المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة والصحة المهنية من خلال مبادرة “أعرف أحمى نفسك” والتى تدشنها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بهدف نشر ثقافة السلامة.

وقال الوزير : إن الحملة تهدف إلي التعرف على مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية  مواجهتها  والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية ، ودور كل الأطراف المعنية فى الوصول الى بيئة عمل أمنة.

وأوضح الوزير أن المحطة الأولى للمبادرة كانت  بشركة “واي كيه كيه”  ، والمحطة الثانية بشركة أكسون موبيل، والمحطة الثالثة من شركة النساجون الشرقيون، التي اختتمت أعمالها، لتستمر مسيرة النجاح التى تقودها الوزارة فى سبيل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوعية العاملين بمخاطر بيئة العمل لتكون السلامة التزام وليس الزام .

وأكد “سعفان” أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر، هى رسالة الإنسانية فمن حق كل إنسان أن يتمتع بالسلامة والصحة وأن يحافظ عليهم لأنهم هبة ونعمة من الله للبشر ، مشيرا إلي أنه يجب علينا جميعا حكومة وشعب ومجتمع أن نبذل قصار جهدنا من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية .

ونوه  الوزير – في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أيمن بيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل – إلي أننا لا يمكن أن ننسى أو نتناسى الدور الذى تلعبه السلامة والصحة المهنية فى تقليل الحوادث والإصابات وزيادة الإنتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومى، فلذلك كلنا شركاء فى المسئولية من اجل نشر الوعى بكل مكان من أجل خفض معدلات الأصابة والحوادث ذات الخطورة العالية، والذى يتولد عنها اخطار جسيمة.

حضر افتتاح المبادرة مجدي عبد الله وكيل مديرية قوى عاملة الشرقية، والكيميائى أشرف مرزوق عبد الشهيد معاون وزير القوى العاملة، والمهندس رجب رفاعى مدير عام الجودة والسلامة والصحة المهنية بمجموعة النساجون الشرقيون، والدكتورة سهير الليثى مدير عام إدارة تأمين بيئة العمل بالوزارة  ووفاء عبد السميع مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية بالشرقية، والكيميائى محمد مدكور بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، فضلا عن عدد كبير من ممثلى الشركات المختلفة بمدينة العاشر من رمضان.

وكان “تامر سيف “مدير السلامة والصحة المهنية بمجموعة النساجون ، قد عرض في بداية المبادرة الأسس والضوابط التي يجب الالتزام بها داخل القاعة في أثناء المبادرة، مثل مخارج الطوارئ وتحديدها ، وأن التدخين ممنوع داخل القاعة، وضرورة الالتزام بالتعليمات.

ثم عرض فيديو تسجيلي لمدة دقيقة ونصف عن مجموعة النساجون وما تقدمه لمصر والعالم.  

  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn