porno.com
الرئيسية » أخبار » برتوكول تعاون بين الرعاية الصحية و”الجمعيات الأهلية” لتدريب المتطوعين

برتوكول تعاون بين الرعاية الصحية و”الجمعيات الأهلية” لتدريب المتطوعين

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية بهدف نشر الوعي بفيروس كورونا والتعريف بسبل تفادى العدوى وانتشارها بين المواطنين فى إطار خطة الدولة لمواجهة “كوفيد 19” المستجد.

يأتي ذلك دعما لتضافر جهود المؤسسات الحكومية ممثلة فى هيئة الرعاية الصحية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ويمثلها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لمنع انتشار عدوى كورونا المستجد على خلفية التسلح بالوعي الجمعي للمواطنين لمجابهة كوفيد 19 المستجد الذى أصبح جائحة عالمية تسعى الدول لمجابهتها .

وقع البروتوكول الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية كطرف أول نيابة عن الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومثل الطرف الثاني للبرتوكول الدكتور طلعت عبد القوي السيد بوصفه رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وبموجب البروتوكول تقوم الهيئة العامة للرعاية الصحية بتأهيل وتدريب المتطوعين المرشحين من قبل الاتحاد العام للمؤسسات الأهلية على سبل الوقاية من فيروس كورونا، على أن يقوم هؤلاء المتطوعون بتسليم الأدوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد بالإضافة إلى مشاركتهم في تعقيم وتطهير الأماكن التي تحددها الهيئة بعد توفير المواد والأجهزة اللازمة لذلك تحت إشرافها .

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية إنه لا بديل عن تعاون المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني بهدف دعم حقوق المواطن وتحقيق سبل التنمية المستدامة، مؤكدا أن ذلك يأتي متسقا مع رؤية القيادة السياسية بأهمية التعاون مع المجتمع المدني بمؤسساته الأهلية لمواجهة أزمة كوفيد 19 المستجد، وتابع “نؤمن بدور الشباب وقدرته على المشاركة الفاعلة فى ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بتفشي كورونا المستجد”، مؤكدا أن الرهان على الشباب فى نشر التوعية بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه بموجب هذا البرتوكول سيتم التركيز على تدريب وتأهيل شريحة كبيرة من الشباب على أساليب التوعية بفيروس كورونا وسبل الوقاية منه .

وكشف الدكتور أحمد السبكى عن تسليم العلاج الشهري ل 4500 مريض من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل حتى الآن; مشيرا إلى أنه سيكون أول الأنشطة التي يقوم بها هؤلاء المتطوعون المشاركة في توصيل الأدوية لهذه الفئات; باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد .

كانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعلنت عن قرارها بتسليم العلاج الشهري لأصحاب الأمراض المزمنة، من المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل، والمسجلين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، مجانا حتى محل سكنهم، ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية التي تطبقها الهيئة لمواجهة الفيروس .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn