porno.com
الرئيسية » أخبار » الطيب: الابتلاء بالخير والشر امتحان من الله سبحانه لعباده

الطيب: الابتلاء بالخير والشر امتحان من الله سبحانه لعباده

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الابتلاء امتحان من الله سبحانه يمتحن به عباده، ليظهر لهم عملهم ليعرف العبد بعد ذلك هل نجح في الابتلاء أم لا، مشيرا إلى أن الوقوف على أن الابتلاء بالشر فقط أمر غير حقيقي.

وأوضح الإمام الأكبر، في الحلقة الثالثة من برنامج “الإمام الطيب” خلال الإجابة على السؤال الذي شغل بال الكثير من الناس حول انتشار فيروس كورونا هل هو عقاب من الله – سبحانه وتعالي – أم ابتلاء لعباده .. موضحا أن معنى البلاء يكون بالخير ويكون بالشر وهذا ما نزل به القرآن الكريم قال تعالى : ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون [الأنبياء: 35].

وقال: وبلوناهم بالحسنات والسيئات [الأعراف: 168].

وقال: فأما الإنسان إذا ما ابتلاه ربه فأكرمه ونعمه فيقول ربي أكرمن * وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن [الفجر: 15-16].

واختتم فضيلة الإمام الأكبر الحلقة بقوله، إن الاعتقاد بأن الابتلاء بالرزق الحسن وبالسراء يكفي فيه أن يشكر الله، مبينا أن هذا خطأ شديد، مؤكدا أن الشكر في النعمة يكون من جنسها ففيها الزكاة والصدقات وحقوق أولي القربي، فهو باستمرار يستقطع من هذا الخير وهذا المال لنفع الآخرين، وهذا عكس اتجاه طبيعة الإنسان الذي خلق شحيحا، فالأموال مقدمة على الأنفس في القرآن الكريم، وهذا ما جعل الصابر والشاكر في الجنة.

ويذاع برنامج الإمام الطيب على عدد من القنوات في مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية لفضيلة الإمام الأكبر على فيسبوك، وقناة فضيلته الرسمية على اليوتيوب، والصفحات الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب مايو “2023”

#الدولة_الآن كتب: محمد شاكر استعرض الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور “محمد ...

youporn