porno.com
الرئيسية » فن » الحضارة الاسلامية في الأندلس أحدث إصدارات مكتبة الإسكندرية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-08 11:14:33Z | | ÿ7lŸÿ6kžÿ7lŸÿf[]y?l

الحضارة الاسلامية في الأندلس أحدث إصدارات مكتبة الإسكندرية

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

صدر عن مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية المجلد الأول من كتاب عن الحضارة الإسلامية في الأندلس/ تحرير الدكتور محمد الجمل المشرف على المركز ويلقي الضوء على مراحل تطور التجربة الأندلسية الفريدة التي استمرت ثمانية قرون من الإسهام الحضاري والمعرفي في الحضارة الإنسانية.

وذكر بيان صحفي صدر مساء اليوم الأربعاءعن مكتبة الإسكندرية أن الكتاب يشمل بجزأيه دراسات حول نشأة علم التاريخ وتطوره في الأندلس, والإبداع الأندلسي في العلوم والفنون والآداب, والعمارة والفنون الإسلامية, والحياة الاجتماعية الاقتصادية في الأندلس.

وتعد هذه الدراسات والبحوث نتاج أعمال مؤتمر دولي عقد في مكتبة الإسكندرية منذ عدة سنوات تكريما لرائد من رواد الدراسات الأندلسية هو الدكتور أحمد مختار العبادي صاحب الإسهامات المتميزة في مجال الدراسات التاريخية والحضارية المغربية والأندلسية, وشارك بدراسات مجموعة متميزة من الباحثين من مصر وسوريا والعراق وليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا وإسبانيا وشيلي.

ويتضمن الجزء الأول من الكتاب الموضوعات المتصلة بالتاريخ واللغة والأدب, ويحتوى الجزء الثاني على الأبحاث المتعلقة بالعمارة والفنون والعلوم وسوف يصدر قريبا.

وقدم الكتاب الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية الذي أكد اهتمام المكتبة بمفهوم الحوار بين الحضارات والثقافات بالإضافة إلى التأكيد على مفهوم عالمية الإسلام, وسماحته التي تمثل رافدا من روافد الحضارة الإنسانية.

كما حرص على شكر وتكريم الباحثين والعلماء الذين أسهموا بجهد وافر في هذا المجال من الدراسات الأكاديمية المتخصصة, ونالوا مكانة علمية محليا ودوليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn